رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رحلة علمية لطلاب جامعة محمد بن زايد إلى إيطاليا والفاتيكان

نشر
وفد الإمارات العلمي
وفد الإمارات العلمي

نظمت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بالإمارات رحلة علمية لوفد من طلابها المتميزين إلى إيطاليا والفاتيكان، قاموا خلالها بزيارة دور العبادة المهمة وتعرفوا على تأثير التاريخ والثقافة الرومانية وتاريخ التعددية الدينية في إيطاليا.

وحضر الوفد عددا من الورش التعريفية حول التأثير الروماني في تاريخ الشرق الأوسط، وتأثير المسلمين في عصر النهضة الإيطالية.

كما شارك الوفد برئاسة اليازية الظاهري مدير إدارة الحياة الطلابية في الجامعة ، في ورش مماثلة حول تاريخ روما. وتضمنت رحلة الوفد أيضا زيارات ميدانية لعدد من المواقع التاريخية والمحافل الثقافية في العاصمة الإيطالية روما.

وقال الدكتور خليفة مبارك الظاهري مدير الجامعة، إن هذه الرحلة تأتي في إطار البرامج الثقافية والمعرفية التي تنظمها الجامعة حرصا منها على انفتاح طلابها على ثقافات العالم الأخرى كما تعد فرصة لتوسيع معارفهم وقدراتهم العلمية والثقافية، والتعرف على مسيرة البشرية والقواسم المشتركة التي تجمع بينها، وتأثير الأديان في حياة الناس على مر التاريخ والعصور.

وأضاف أن الزيارة كانت فرصة طيبة للطلاب للوقوف عن كثب على تاريخ الإمبراطورية الرومانية وتأثيرها إلى جانب التعرف على التأثير الذي أحدثه المسلمون في عصر النهضة الإيطالية.

وأكد الظاهري أن مثل هذه الزيارات تحقق أهداف الجامعة في تعزيز مبادئ الأُخوة الإنسانية بين الشعوب، والمساهمة في نقل الثقافة والمعرفة الإنسانية والتفاعل الحضاري بين الأمم.

أخبار أخرى..

الاتحاد الإماراتية: العلاقات مع مصر تُمثّل ضمانة أساسية للعمل العربي المُشترك

أكدت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن العلاقات المتينة والروابط الوثيقة التي تقوم على الاحترام المُتبادل بين الإمارات ومصر الشقيقة تُمثّل ضمانة أساسية للعمل العربي المشترك في سعيه الحثيث لتحقيق أمن واستقرار المنطقة، كما أنها تعد نموذجًا لما ينبغي أن تكون عليه العلاقات بين الأشقاء؛ بما يُسهم في تحقيق تطلعات الشعوب للتنمية والازدهار.

وذكرت الصحيفة في افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان "علاقات نموذجية"، أنه ولأهمية وعمق هذه العلاقات، يؤكد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار، ضرورة تكثيف التعاون النوعي، خاصة في المجالات الحيوية والاقتصادية والاستثمارية، لتحقيق المصالح القومية المتبادلة.