رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري في باكستان إلى 263 قتيلاً ومصابًا

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات الباكستانية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعا انتخابيا في إقليم "خيبر بختنخوا" إلى 63 قتيلا و200 مصاب.

وذكرت مصادر صحفية أمريكية، أن قرابة 80 مصابا خرجوا من المستشفيات حتى الآن بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وكان تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مسيرة سياسية نظمها حزب (جمعية علماء الإسلام) في "باجور" القريبة من الحدود الأفغانية، وذلك في ظل اقتراب الانتخابات البرلمانية المتوقع إجراؤها في أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.

اقرأ أيضًا..

مصر تدين الهجوم الإرهابي في إقليم خيبر بختونخوا بباكستان

أدانت وزارة الخارجية بجمهورية مصر العربية بأشد العبارات، التفجير الإرهابي الذي وقع في إقليم خيبر بختونخوا شمال غربي باكستان، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الضحايا.

وجددت مصر -بحسب بيان وزارة الخارجية، الاثنين- موقفها الثابت نحو رفضها القاطع لكافة أشكال العنف، مؤكدة تضامنها الكامل مع باكستان في مواجهة التطرف والإرهاب.

وأعربت مصر، حكومةً وشعبًا، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب جمهورية باكستان الإسلامية الشقيقة في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنيةً سرعة الشفاء لكافة المُصابين.

تفجير باكستان

والأحد قتل ما لا يقل عن 40 شخصا وأصيب أكثر من 130 في تفجير وقع في أثناء تجمع سياسي في منطقة باجوار.

وتشهد باكستان تصاعدا للهجمات التي يشنها متطرفون منذ العام الماضي عندما انهار وقف لإطلاق النار بين حركة طالبان الباكستانية وإسلام آباد.

واستهدفت معظم الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة قوات ومنشآت أمنية، وليس تجمعات سياسية.

وتقول الباكستانية قوات الأمن إن لدى طالبان الباكستانية ملاذات آمنة في أفغانستان، وهو ما تنفيه حكومة طالبان هناك.

وأدانت الحكومة الأفغانية الانفجار في بيان صادر عن المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد.

وحركة طالبان الباكستانية ليست الجماعة المتشددة الوحيدة التي نفذت هجمات في المنطقة، إذ استهدفها أيضا فرع محلي من تنظيم "داعش".

الإمارات تدين هجوم باجوار الإرهابي في باكستان

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف منطقة باجوار شمال غرب باكستان، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات "وام" أن "دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب الذي يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار ويتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية".

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني، ولأهالي وذوي ضحايا هذا العمل الإرهابي، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.