رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استغرقت يومين.. وفد من الجامعة العربية ينهي زيارته لموريتانيا

نشر
الأمصار

أنهى الوفد الرفيع المستوى من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية زيارة، استغرقت يومين، لموريتانيا برئاسة الأمين العام المساعد، حسام زكي، وذلك بهدف الوقوف على الترتيبات الموضوعية واللوجستية الخاصة بالتحضير لعقد مؤتمر «القمة العربية الاقتصادية والاجتماعية» في دورتها الخامسة المزمع عقدها في 7 نوفمبر المقبل.

وقال زكي إن الوفد التقي، خلال الزيارة، كلا من وزير الخارجية الموريتاني ووزير الاقتصاد والتنمية المستدامة وكبار المسؤولين المعنيين بالإعداد للقمة، واستمع للشرح المقدم عن الأمور اللوجستية، وكذلك استعراض أهم المبادرات والأفكار المطروح بحثها في القمة التنموية.

وأوضح أن الدورة المقبلة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في نهاية أغسطس الجاري سوف تحسم معظم الأمور التي ينتظر أن تطرح على القمة في موريتانيا، بحسب بيان له.

الجامعة العربية 

وأضاف أنه انتهى من زيارة مركز المؤتمرات، واستعراض ترتيبات الإقامة للوفود العربية المشاركة في أعمال القمة، مشيرا إلى أن الترتيبات في مجملها تعد مرضية، وتبشر بعقد قمة ناجحة.

وأشار السفير زكي إلى أن مثل تلك الزيارات تعد اعتيادية قبيل عقد القمم العربية؛ للتأكد من انسجام التحضيرات مع منهج الجامعة في عقد مؤتمراتها المهمة.

أخبار أخرى..

موريتانيا.. وزارة التجارة تصدر مقررا يقضي بإنشاء لجنة لمتابعة الأسعار

أصدرت وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة في موريتانيا، مقررا يقضي بإنشاء لجنة لمتابعة وضعية الأسعار، تضم وزارات: الاقتصاد والتنمية والمستدامة، المالية، التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، التجهيز والنقل، بالإضافة إلى البنك المركزي الموريتاني واتحادية التجارة.
وتضمن المقرر، تكليف هذه اللجنة بمتابعة وتحليل الحالة العامة لأسعار السلع والخدمات في الأسواق الوطنية، وتقديم الآراء المتعلقة بالأسعار وهوامش الربح.
وأوضحت وزارة التجارة أنه بعد ملاحظة مصالح القطاع ارتفاع أسعار بعض المواد في الأيام الماضية؛ بادرت إلى عقد سلسلة اجتماعات مع اتحادية التجارة وموردي الخضروات، لضمان بقاء الأسعار في مستوياتها المعقولة، لافتة إلى أن هذه الاجتماعات نتج عنها تحديد سقف أسعار المواد التالية:
– السكر: 30200 أوقية جديدة / للطن
– القمح: 12700 أوقية جديدة / للطن
– الزيت: 830 أوقية جديدة / للقنينة من فئة 20 لتر.
ووفق بيان اتحادية التجارة المعلن، أمس، يتم بيع خنشة البصل من حجم 25 كلغ بمبلغ 900 أوقية جديدة.