رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس تونس.. سحب قليلة وأمطار متفرّقة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، اليوم الأحد 6 أوت 2023، أن الطقس يتميز بسحب عامّة قليلة، تكون أكثر كثافة بالشمال الغربي مع بعض الأمطار المتفرّقة.

والريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط، ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية قرب السواحل الشمالية ومعتدلة فقوية نسبيا ببقية الجهات.

أمّا الحرارة في ارتفاع طفيف بالشمال والوسط وفي استقرار بالجنوب، حيث تتراوح القصوى بين 27 و34 درجة بالشمال والمرتفعات وبين 35 و40 درجة ببقية الجهات.

أخبار متعلقة..

طقس تونس.. انخفاض طفيف في الحرارة اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في تونس، الاثنين، عن انخفاض طفيف مرتقب في الحرارة خلال هذا اليوم لتتراوح القصوى بين 32 و 37 درجة بالمناطق الساحلية وتكون بين 39 و 44 داخل البلاد مع ظهور الشهيلي كما تصل إلى 47 بالبرمة وبرج الخضراء.

وحذر معهد الرصد الجوي في تونس من ارتفاع درجات الحرارة مجددا خلال يومي الجمعة والسبت، مشيرا إلى أن الارتفاع يصبح ملحوظا بشكل أكبر  مع ظهور رياح صحراوية بمناطق الوسط والجنوب، خاصة يوم السبت.

وأفاد المعهد للرصد الجوي - في بيان اليوم - بأن الحرارة ستتجاوز المعدلات العادية بفارق بين 5 و10 درجات مئوية، موضحا أن درجات الحرارة القصوى ستتراوح عامة بين 40 و44 درجة وتكون مرتفعة جدا بين 45 و49 درجة بالجنوب.

وأشار المعهد، إلى أن الحرارة ستنخفض تدريجيًا بداية من بعد ظهر يوم الأحد المقبل لتكون قريبة من المعدلات العادية خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح وليد مرزوق، أن هناك 7 حالات استوجب إيوائهم بأقسام الرعاية المركزة للمراقبة والعلاج، مشيرًا إلى أن ارتفاع درجات الحرارة يمكن أن تكون قاتلة بالنسبة لفئة معينة من الأشخاص وهم كبار السن والنساء الحوامل والأطفال.

أعلنت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن عن انطلاق مسار إعداد خطة عمل وطنية في مجال الأعمال وحقوق الإنسان.

وأكدت رئيسة الحكومة -في كلمتها اليوم خلال الندوة الوطنية للإعلان عن انطلاق المسار بمدينة الثقافة بتونس- أنّ انضمام تونس إلى "المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة في مجال الأعمال وحقوق الإنسان" هو نتاج إرادة راسخة ورؤية واضحة المعالم للتأسيس لمقاربة جامعة شاملة ودامجة لتعزيز حقوق الإنسان.