رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. حكم بالسجن المؤبد على عنصرين من حركة الشباب

نشر
الأمصار

 أصدرت المحكمة العسكرية بالصومال، ، حكما بالسجن المؤبد على كل من علي محمد حسين “بوندو” وعلي سليمان إبراهيم وهما من عناصر حركة الشباب

 

واعتقل هذان العنصران في شهر مايو من هذا العام أثناء عمليات نُفذت في مناطق تابعة لمدينة “حررطيري” في إقليم مدغ بولاية غلمدغ، خلال المرحلة الأولى من عملية تحرير الولاية من حركة الشباب.

وأشارت المحكمة إلى أن بوندو وصديقه إبراهيم كانا يقاتلان في صفوف حركة الشباب، وذكرت أن آخر المهام التي قام بها الأول كانت نقل جثث مسلحي الحركة الذي يقتلون في المعارك ضد قوات الحكومة الصومالية بينما كان الثاني مسؤولا عن تخزين الأسلحة.

وفي وقت سابق، أعلن داوود عويس وزير الإعلام الصومالي ، اليوم الجمعة أن جهاز المخابرات والأمن الوطني في الصومال، ألقى القبض مؤخرا على أكثر من 10 أفراد تبين أنهم يعملون جواسيس للجماعة الإرهابية "الشباب" ضمن الأجهزة الحكومية التابعة للدولة. 

 

أوضح وزير الإعلام الصومالي أن هناك بعض الأفراد المتورطين في هذا الملف، ولكنهم فروا وتطاردهم السلطات، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية "صونا".

وفي نفس السياق، ذكرت وكالة الأنباء الصومالية "صونا" أن إرهابيان من حركة الشباب قتلا في انفجار أثناء محاولتهما زرع عبوة ناسفة على طول طريق إمداد رئيسي في مدينة شبيلي مساء أمس الخميس، وأسفر عن مقتل الشخصين المتورطين على الفور.

اخبار أخرى…

خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة شفهية لرئيس جمهورية الصومال

 

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة شفهية إلى  الرئيس الدكتور حسن شيخ محمود، رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وقام بنقل الرسالة معالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، خلال استقبال فخامة الرئيس محمود له في العاصمة مقديشو.

ونقل معاليه خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ لفخامته، ولحكومة وشعب جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة، فيما حمّله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، وحكومة وشعب المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى استعراض مجمل الأحداث الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى…

الصومال: العمليات العسكرية الأخيرة ضد الإرهابيين حققت انتصارات كبيرة

 

أكد نائب وزير الإعلام الصومالي عبد الرحمن شيخ يوسف العداله، أن العمليات العسكرية ضد فلول مليشيات "الشباب" الإرهابية حققت انتصارات كبيرة.

وقال "العدالة" في تصريح أوردته وكالة الأنباء الصومالية "صونا" اليوم الاثنين، إن العمليات العسكرية الرامية إلى القضاء على فلول مليشيات "الشباب" (الخوارج) الإرهابية أسفرت عن مقتل العديد من عناصرها وقياداتها.