رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جانتس: الائتلاف الحكومي يدعم التطرف والإرهاب القومي ويشكل خطرًا على إسرائيل

نشر
الأمصار

قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، اليوم الأحد،  إن الائتلاف الحكومي يدعم التطرف والإرهاب القومي ويشكل خطرًا على إسرائيل.

وأكد جانتس، أن الإرهاب القومي اليهودي خطير ويتطور بدعم من حكومة نتنياهو.

وفي سياق أخر، قال الجيش الإسرائيلي، إنه أجرى مسحًا لمنزل منفذ هجوم تل أبيب في غرب جنين تمهيدا لهدمه.

وزير الدفاع الإسرائيلي 

غانتس يدافع عن لقائه مع عباس واليمين الإسرائيلي يندد

دافع وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الأربعاء، عن لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، معتبرا أن المسؤولين عن إرسال الجنود إلى المعركة يعرفون مدى عمق الالتزام بمنع ذلك.

جاء ذلك في تغريدة نشرها عبر موقع تويتر ردا على انتقادات طالته من قبل أحزاب اليمين في الائتلاف الحكومي.

وقال غانتس "فقط أولئك المسؤولون عن إرسال الجنود إلى المعركة يعرفون مدى عمق الالتزام بمنع ذلك. هكذا عملت دائما، وهكذا سأعمل"، في إشارة إلى محاولة منع تدهور الوضع الأمني في الضفة الغربية المحتلة.

ومساء الثلاثاء، التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في منزله، وقالت إسرائيل إن عباس أكد استمرار التنسيق الأمني وملاحقة المقاومة في الضفة الغربية، في وقت ندد باللقاء كل من فصائل المقاومة وأحزاب اليمين الإسرائيلي المتشددة.

وقال وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ إن الرئيس وغانتس بحثا أهمية إيجاد "أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي، وفق قرارات الشرعية الدولية".

وأضاف الشيخ -في تغريدة على تويتر- أن الجانبين بحثا كذلك "الأوضاع الميدانية المتوترة، بسبب ممارسات المستوطنين واعتداءاتهم، فضلا عن العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية".

ووفق بيان صادر عن مكتب وزير دفاع جيش الاحتلال، فإن الاجتماع استغرق ساعتين وبحث مختلف القضايا الأمنية والمدنية والاقتصادية، و"الحفاظ على الاستقرار الأمني ومنع الإرهاب والعنف".

وأبلغ غانتس عباس أنه ينوي مواصلة تعزيز إجراءات بناء الثقة، والعمل على تعزيز التنسيق الأمني، وفق البيان، وقد أكدت مصادر إسرائيلية مطلعة أن اللقاء تم في منزل غانتس بمنطقة رأس العين قرب تل أبيب.

ومن ناحيتها، قالت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية إن عباس أكد لغانتس استمرار أجهزة الأمن الفلسطينية في ملاحقة المقاومة بجنين والضفة، كما أكد علمه بمخططات حركتي حماس والجهاد الإسلامي لإشعال الضفة، بحسب قولها.