رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية التركية تدين الاستفزازات ضد الرئيس أردوغان في السويد

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية التركية، اليوم الأحد، بشدة الاستفزازات التي تطال الرئيس أردوغان من قبل أنصار  “بي كي كي” الإرهابي في العاصمة السويد.

وأصدرت الخارجية التركية بيانًا مستنكرة فيه سماح السلطات السويدية لهذه المجموعة بالقيام بأعمال دعائية واستخدام رموز تنظيم “بي كي كي”، مؤكدة على التزامات السويد بمنع أي أعمال من هذا النوع.

تجدر الاشارة الى أن تركيا قد وقعت مذكرة ثلاثية مع السويد وفنلندا في قمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” في العاصمة الإسبانية مدريد في 28 يونيو/حزيران 2022، تهدف إلى مكافحة الإرهاب.

وأكدت الخارجية التركية في بيانها إدانتها واستنكارها للسماح لهذه المجموعة المتطرفة بتنفيذ دعاية هجومية وسيئة ضد رئيس البلاد رجب طيب أردوغان.

 وزارة الخارجية التركية

وفي وقت سابق من نفس اليوم، قام أنصار تنظيم “بي كي كي” الإرهابي في السويد بعمل استفزازي جديد من خلال الإساءة إلى الرئيس أردوغان.

وحيث حملوا نموذج للرئيس أردوغان خلال مسيرة للمثليين في العاصمة السويدية ستوكهولم، وقاموا بتعليق رموز المثليين على النموذج ورفع رايات ترمز إلى التنظيم الإرهابي.

وأعربوا عن رفضهم لانضمام السويد إلى حلف الناتو، كما طالبوا بعدم الموافقة على شروط تركيا بشأن هذا الإطار التحالفي.

أخبار أخرى..

تركيا.. تحييد 5 من قوات "قسد" شمال سوريا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 5 من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في شمال سوريا.

وقالت الوزارة في بيان، الجمعة، إن قواتها تواصل "الرد بالشكل الأمثل على تنظيم "واي بي جي/ بي كي كي" الذي يسعى فقط لإراقة الدماء بالمنطقة"، في إشارة لقوات "قسد".

وأضافت أن أبطال الجيش التركي تمكنوا من "تحييد 5 إرهابيين من التنظيم المذكور"، لدى محاولتهم استهداف منطقة عملية "نبع السلام" والتي تمتد بين مدينتي تل أبيض شمال الرقة و رأس العين شمال الحسكة.

وتشهد مناطق التماس بين الجيش الوطني المدعوم من أنقرة والجيش التركي من طرف وقوات "قسد" من طرف اشتباكات بين فترة وثانية، دون حدوث تغير بخارطة السيطرة منذ العام 2019.

ولقي 4 عسكريين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، الخميس مصرعهم، في استهداف سيارتين على طريق القامشلي، بالشمال السوري.

وأفاد مراسل RT، نقلا عن شهود عيان كانوا في المنطقة، أنه تم استهداف السيارتين على طريق القامشلي عامودا مفرق قرية هرم شيخو.