رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "الأوقاف": حجج الوقف والمستندات آمنة وكانت بعيدة عن النيران

نشر
الأمصار

أعلن عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، آخر تفاصيل حريق وزارة الأوقاف الذي وقع في الديوان العام بالمقر القديم في باب اللوق.

 

وقال خلال تصريحات تلفزيونية، إن الحريق كان في الطابقين الثاني والثالث، مشيرا إلى أنه لا توجد أي خسائر بشرية أو إصابات وبداية من أول يوليو تم الانتقال بالكامل إلى مبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية.

 

وواصل المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أن حجج الوقف والمستندات الخاصة بها، والتي كانت موجودة في مقر الوزارة، بعيدة عن النيران وآمنة تمام وهناك لجنة تقوم بعملها في حصر التلفيات المادية، والنيابة العامة والإدارية تباشر عملها بعد معرفة تقارير اللجان المختصة.

 

وأكد عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، أنه سوف يتم الإعلان عن النتائج التي تتوصل لها اللجان المعنية، ورجال الحماية المدنية بذلوا جهودا جبارة من أجل السيطرة على الحريق.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. لا توجد أية خسائر بشرية أو إصابات في حريق وزارة الأوقاف


قال عبد الله حسن عبد القوي، مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، إنه لا توجد أية خسائر بشرية أو إصابات في حريق مبنى وزارة الأوقاف القديم بشارع "صبري أبو علم" بباب اللوق بالقاهرة، وأنه جار حصر أية تلفيات أخرى بمعرفة اللجان المختصة المعنية.

والجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد انتقلت بالكامل انتقالًا كليًّا إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023.

 

وقد أحال وزير الأوقاف المصري، موضوع الحريق للنيابة العامة وللنيابة الإدارية بكتاب وزارة الأوقاف المصرية رقم (150 ص.ج) بتاريخ 5/ 8/ 2023م.

وفي وقت سابق، نشب حريق في مبنى وزارة الأوقاف المصرية بمنطقة وسط القاهرة  صباح اليوم السبت وتصاعدت الادخنة في السماء وعلى الفور انتقلت سيارات الاطفاء الى مكان البلاغ.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في مبنى وزارة الاوقاف  وتصاعدت الادخنة في السماء وعلى الفور انتقلت  4 سيارات الاطفاء إلى مكان البلاغ  لمحاصرة كرات اللهب

 

من ناحية أخرى، عينت الإدارة العامة لمرور القاهرة الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أية كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور وذلك لتنفيذ أعمال حفر وحقن التربة بشارع الأزهر لوجود هبوط أرضي أمام مستشفى الحسين.. مما يستلزم الغلق الكلي لشارع الأزهر في الاتجاه القادم من كوبري الأزهر اتجاه صلاح سالم.. وذلك اعتبارًا من الساعة الـ12 صباحاً "بعد منتصف الليل" يوم السبت الموافق 5/ 8/ 2023 لمدة يومين فقط على النحو التالي..

- غلق مطلع كوبري الأزهر من ميدان الأوبرا وتحويل حركة المرور إلى مناطق ميدان العتبة وصولاً لشارع الجيش.

 

- غلق مدخل شارع الأزهر من شارع بورسعيد وتحويل حركة المركبات اتجاه شارع بورسعيد فميدان الجيش.