رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسئول بمنظمة التحرير الفلسطينية يطالب بإدراج حزب بن غفير على قوائم الإرهاب

نشر
الأمصار

طالب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية، باعتبار حزب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير «حزبًا إرهابيًا»؛ لتاريخه الشخصي والحزبي في التحريض على قتل الفلسطينيين.

وبحسب ما نشرته وكالة «وفا»، أكد «الشيخ» في تغريدة له على موقع «تويتر»، اليوم السبت، ضرورة إدراج الحزب على قوائم الإرهاب العالمية، مشيرا إلى إطلاق عضو في حزبه يوم أمس، النار على مواطن فلسطيني في قرية برقة شرق رام الله واستشهاده.

وشيع أبناء فلسطين، اليوم السبت، جثمان الشهيد قصي جمال معطان (19 عاما) إلى مثواه الأخير، في قرية برقة، شرق رام الله.

وانطلق موكب التشييع من أمام مجمع فلسطين الطبي، بموكب مهيب، وصولا إلى منزل عائلة الشهيد في القرية، حيث ألقيت عليه نظرة الوداع، وجاب المشيعون شوارع القرية، حاملين جثمانه الملفوف بالعلم الفلسطيني على الأكتاف، ورددوا الهتافات المنددة والغاضبة من جرائم الاحتلال.

ووصل المشيعون إلى مسجد النور، وأدوا على الجثمان صلاة الجنازة، وسط أجواء من الحزن والحداد، ومن ثم مواراته الثرى بمقبرة البلدة.

يذكر أن الشهيد معطان ارتقى، يوم أمس، متأثرا بإصابته برصاص مستوطنين هاجموا قرية برقة.
وفي وقت سابق، قال مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عايد أبو قطيش، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، قتلت منذ بداية العام الجاري 37 طفلا فلسطينيا، موزعين بين 31 طفلا في الضفة الغربية المحتلة، وستة في قطاع غزة.

وأضاف أبو قطيش في تصريحات لإذاعة «صوت فلسطين»، اليوم السبت، أن سلطات الاحتلال تواصل اعتقال 160 طفلا، بينهم 21 في الاعتقال الإداري.

وأكد تصاعد عمليات القتل والاعتقال ضد الأطفال الفلسطينيين بشكل غير مسبوق، مضيفا أن المجتمع الدولي لا يوفر حماية للأطفال الفلسطينيين، ولا يحاسب الاحتلال على جرائمه.

جاء ذلك في وقت قال فيه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني، إن جريمة الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة في قرية برقة شرق رام الله، وأدت إلى استشهاد الشاب قصي معطان تأتي في سياق الإمعان في جرائم الإبادة والقتل، ومهاجمة القرى وحرقها التي يقوم بها المستوطنون.

أخبار أخرى..

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 897 اعتداء على الأراضي الفلسطينية خلال يوليو 

قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في فلسطين، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه نفذوا 897 اعتداء، بحق أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، خلال شهر يوليو الماضي. 

وأوضحت الهيئة، في تقريرها الشهري، حول "انتهاكات الاحتلال وإجراءات التوسع الاستعماري" لشهر يوليو، أن هذه الاعتداءات تراوحت ما بين اعتداء مباشر على المواطنين، وتخريب وتجريف أراض، واقتحام قرى، واقتلاع أشجار، والاستيلاء على ممتلكات، وتركزت في محافظة القدس بواقع 148 اعتداء، تليها محافظة نابلس شمال الضفة بـ140 اعتداء، ثم محافظة الخليل بجنوبها بـ113 اعتداء.