رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عدنان درجال يهنئ فريق الشرطة العراقي لبلوغه نصف نهائي البطولة العربية

نشر
الأمصار

بارك رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، اليوم السبت، نيابة عن أسرة الاتحاد، فوز فريق نادي الشرطة على نظيره فريق السد القطري ضمن الدور ربع النهائي، وبلوغه الدور نصف النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لعام 2023.

وقال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم: إن بلوغ ممثل الوطن فريق نادي الشرطة ما هو إلا دليل على التفوق الكبير الذي تعيشه كرتنا، وهو ما ظهر جليا في ملاعب المملكة العربية السعودية.

وأضاف: أبارك لإدارة نادي الشرطة والملاك التدريبي واللاعبين الذين نجحوا في تحويل تراجعهم إلى انتصار كبير أثبتوا من خلاله أنهم أبطال حقيقيون، وإن نجاحهم اليوم جاء نتيجة الإصرار الكبير على إسعاد جمهورنا الكروي الكبير.

واختتم رئيس الاتحاد حديثه بالقول: إن سقف الطموحات تصاعد الآن، وأصبح فريق الشرطة على بعد خطوة واحدة من الوصول إلى النهائي العربي المهم.

اكتسح فريق الشرطة العراقي نظيره السد القطري، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد سلطان عبدالعزيز في مدينة أبها بالسعودية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة العربية "كأس الملك سلمان 2023”، البطولة التي تستضيفها السعودية حتى 12 أغسطس الجاري.

تقدم أكرم عفيف للسد من ركلة جزاء في الدقيقة 24، لكن أمير صباح تعادل للشرطة في الدقيقة 32، قبل أن يسجل آسو رستم الهدف الثاني للفريق العراقي من ركلة جزاء بالدقيقة 59، ويضيف أحمد فرحان الهدف الثالث بالدقيقة 70.

وخطف آسو رستم الهدف الرابع للشرطة في الدقيقة 78، قبل أن يقلص أكرم عفيف الفارق بتسجيل الهدف الثاني للسد في الدقيقة 81.

جوائز البطولة العربية

وتصل قيمة جوائز البطولة العربية للأندية في النسخة الحالية 10 ملايين دولار ما يزيد عن 300 مليون جنيه مصري وفق لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي.

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار،  ووصيفه على 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى الدور نصف النهائي.