رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رابطة المحترفين الإماراتية تعلن القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز الموسم

نشر
الأمصار

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجوائز الموسم الرياضي "2022-2023"، مع إغلاق باب التصويت مساء أمس.

جاء ذلك بعد مشاركة كبيرة على مدار الفترة التي امتدت 5 أيام، عبر الموقع الإلكتروني والتطبيق الرسمي للرابطة، وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيتم إعلان هوية الفائزين في الحفل السنوي المقرر إقامته يوم 10 أغسطس/آب المقبل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وأفرز التصويت، الذي شارك فيه الجماهير، وقائدو الفرق والمدربون والإعلاميون، قوائم نهائية.

وضمت القائمة النهائية للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي كلا من علي صالح (الوصل)، وعلي مبخوت (الجزيرة)، ويحيى الغساني (شباب الأهلي).

وقائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي كلا من التوجولي لابا كودجو (العين)، والأرجنتيني فيدريكو كارتابيا (شباب الأهلي)، والتونسي فراس بالعربي (عجمان).

وشملت جائزة القائد لأفضل مدرب، كلا من البرتغالي ليوناردو جارديم (شباب الأهلي)، والصربي جوران توفيجيدزيتش (عجمان)، والروماني كوزمين أولاريو (الشارقة).

وسيتنافس على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب إماراتي تحت 23 عامًا، كلا من عبد الله حمد (الوحدة)، وحارب عبد الله سهيل، وبدر ناصر (شباب الأهلي).

أما جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب مقيم أو من مواليد الإمارات، كلا من عثمان كمارا ولوان بيريرا (الشارقة)، وإريك جورجينس (العين).

القفاز الذهبي

وجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى كلا من عادل الحوسني (الشارقة)، وخالد عيسى (العين)، وخالد السناني (الوصل).

أما القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، فتضم فابيو ليما (الوصل)، والمغربي سفيان رحيمي، ولابا كودجو (العين).

كما ضمت قائمة جائزة أفضل هدف الثلاثي نفسه، لابا كودجو ورحيمي وفابيو ليما.

أما المرشحون لجائزة التميز في الاحتراف والتراخيص، فهم أندية العين، والشارقة، وشباب الأهلي.

وسيضم حفل الجوائز أيضًا، الجوائز المبنية على الإحصائيات، وهي جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك المحترفين، وجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عامًا.

وكذلك جائزة هداف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وجائزة دوري الجماهير، وجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين، وفريق الأحلام.

اختيار المرشحين للجوائز جاء بناء على الإحصائيات المقدمة من قبل شركة "أوبتا"، الشريك الإحصائي للرابطة، ثم قامت لجنة الاختيار، التي تضم اللجنة الفنية بالرابطة والخبراء، باختيار القائمة النهائية، والتي يحق لها استثناء المعايير الإحصائية فيما لا يتعدى 20% من إجمالي المرشحين لكل فئة.

وشارك في جوائز التصويت 4 فئات بنسبة 25% لكل فئة، والفئات هي المدربون وقائد كل فريق والإعلاميون والجماهير.