رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. لا توجد أية خسائر بشرية أو إصابات في حريق وزارة الأوقاف

نشر
الأمصار

قال عبد الله حسن عبد القوي، مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف المصرية، إنه لا توجد أية خسائر بشرية أو إصابات في حريق مبنى وزارة الأوقاف القديم بشارع "صبري أبو علم" بباب اللوق بالقاهرة، وأنه جار حصر أية تلفيات أخرى بمعرفة اللجان المختصة المعنية.

والجدير بالذكر أن الوزارة كانت قد انتقلت بالكامل انتقالًا كليًّا إلى مبناها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة من أول يوليو 2023.

 

وقد أحال وزير الأوقاف المصري، موضوع الحريق للنيابة العامة وللنيابة الإدارية بكتاب وزارة الأوقاف المصرية رقم (150 ص.ج) بتاريخ 5/ 8/ 2023م.

 

وفي وقت سابق، نشب حريق في مبنى وزارة الأوقاف المصرية بمنطقة وسط القاهرة  صباح اليوم السبت وتصاعدت الادخنة في السماء وعلى الفور انتقلت سيارات الاطفاء الى مكان البلاغ.

كانت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بنشوب حريق في مبنى وزارة الاوقاف  وتصاعدت الادخنة في السماء وعلى الفور انتقلت  4 سيارات الاطفاء إلى مكان البلاغ  لمحاصرة كرات اللهب

أخبار أخرى..

مصرع 3 أشخاص وإصابة 6 في حادث انقلاب سيارة بطريق إسكندرية الصحراوي

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 6 آخرين بسبب حادث انقلاب سيارة ملاكي أعلى طريق إسكندرية الصحراوي، ونقلوا إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

وتلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بوقوع حادث مرورى أعلى الطريق الصحراوى، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى موقع الحادث، و الخدمات المرورية، وبصحبتهم ونش مرورى للعمل على رفع حطام الحادث، وبصحبتهم سيارات إسعاف.

وتبين من خلال الفحص اختلال عجلة القيادة من السائق، ما أدى الى انقلاب السيارة أعلى الطريق، ونتج عنه وفاة 3 أشخاص، وإصابة 6 آخرين ونقلوا جميعهم إلى المستشفى .

وفي وقت سابق، تسبب حادث تصادم بمحافظة مطروح في مصر بين أتوبيس وسيارة نقل بالقرب من قرية جلالة، في مصرع 3 أشخاص وإصابة 37 آخرين، إذ تم نقل 34 مصابا لقسم الطوارئ بمستشفى الضبعة المركزي، و3 آخرين لمستشفى رأس الحكمة المركزي، وتنوعت الإصابات ما بين بسيطة ومتوسطه وأخرى تحتاج تدخل جراحي، وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم، كما تم نقل جثتين إلى مستشفى الضبعة والثالثة إلى مستشفى رأس الحكمة وجاري إنهاء الإجراءات.

وأوضح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح الوضع الصحى والخدمات المقدمة للمصابين بالتواصل المباشر مع إدارة مستشفى الضبعة المركزى وغرفة طوارئ المستشفى، وكذلك مستشفى رأس الحكمة المركزى .

وقال الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة، أن أقسام الطوارئ  بالمستشفيين تعمل على قدم وساق للتعامل مع الإصابات، وتم رفع درجة الاستعداد واستدعاء الأطقم الطبية كاملة داخل المستشفيين.