رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تخطف بطاقة التأهل لربع نهائي كأس العالم للسيدات

نشر
الأمصار

خطفت سيدات منتخب اليابان بطاقة التأهل إلى ربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023 ، التي تستضيفها استراليا ونيوزيلندا خلال الفترة الحالية بفوزها على منتخب النرويج بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ملعب " إستاد ويستباك"، في الدور ثمن النهائي من مونديال السيدات .

وسجلت أهداف منتخب اليابان، إنجريد إنجين في الدقيقة 15 بهدف في مرماها، ثم أضافت ريسا شيميزو، الهدف الثانى في الدقيقة 50، واختتمت هيناتا ميازاوا الثلاثية في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

فيما أحرزت هدف النرويج الوحيد جورو ريتين في الدقيقة 20 من عمر المواجهة.  

 اليابان تتقدم بعد هفوة دفاعية نرويجية

وبهذه النتيجة حسمت سيدات منتخب اليابان التأهل إلى دور الـ 8 في كأس العالم للسيدات فى النسخة الحالية 2023 .

وفى دور المجموعات ، تصدرت سيدات اليابان ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط،  فيما احتل منتخب إسبانيا المركز الثاني برصيد 6 نقاط وضمن التأهل مها لثمن نهائي مونديال السيدات.

في المقابل، احتل منتخب النرويج وصافة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، خلف سويسرا المتصدر برصيد 5 نقاط.
 

إسبانيا تتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم للسيدات بالفوز على سويسرا

تأهل المنتخب الإسباني لربع نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات، عقب فوزه الكاسح 5-1 على سويسرا، صباح اليوم السبت، في دور ال 16.

تقدم المنتخب الإسباني بهدف عن طريق أيتانا بونماتي في الدقيقة الخامسة، قبل تعادل سويسرا في الدقيقة 11 عن طريق لايا كودينا لاعبة المنتخب الإسباني، بالخطأ في مرماها.

وبعدها كشر المنتخب الإسباني عن أنيابه، وسجل ثلاثية قبل نهاية الشوط الأول عن طريق ألبا ريدوندو وأيتانا بونماتي ولايا كودينا في الدقائق 17 و35 و45.

وفي الشوط الثاني، تمكنت جينيفر هيرموسو من تسجيل الهدف الخامس للمنتخب الإسباني في الدقيقة 70.

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل لدور ال 16 بعدما احتل وصافة مجموعته برصيد 6 نقاط، فيما صعد المنتخب السويسري لنفس الدور بعدما احتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الإسباني في دور الثمانية مع الفائز من مباراة هولندا وجنوب أفريقيا.