رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبدالله بن زايد يبحث مع وزير خارجية الصين العلاقات الثنائية

نشر
الشيخ عبدالله بن
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الإماراتي

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية الإماراتي، مع وانغ يي وزير خارجية الصين، علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

وخلال الاتصال الهاتفي تطرق الجانبان لسبل تعزيز العلاقات في المجالات كافة، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

كما اتفق الوزيران على الاحتفال العام المقبل بمرور 40 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

ومن جانبه، أعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال الاتصال الهاتفي عن تقديره للعلاقات التاريخية والاستراتيجية الراسخة بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

كما أكد الحرص على تعزيز الجهود من أجل تطوير وتنمية آفاق التعاون والشراكة الشاملة بين البلدين وذلك بما يخدم مصالحهما المتبادلة ويعود بالخير على شعبيهما.

 

أخبار أخرى…

الإمارات.. نداء عاجل للمجتمع الدولي بسبب الأمن الغذائي في العالم

أرسلت نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة في الإمارات ، نداء عاجلا إلى  المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات منسقة بشكل أكبر للتغلب على تحدي انعدام الأمن الغذائي.

وجاء ذلك في بيان دولة الإمارات الذي ألقته الكعبي أمام مجلس الأمن في الإحاطة المفتوحة بشأن "المجاعة وانعدام الأمن الغذائي العالمي الناجم عن النزاعات"، والتي ترأسها  أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الكعبي: "إن وضع حد نهائي لانعدام الأمن الغذائي هو مسعى جماعي، إذ لا ينبغي أن يعاني أحد من المجاعة". وأضافت : "لا بد من تعميق الشراكات الدولية، وتحقيق الاستفادة القصوى من المنتديات متعددة الأطراف التي تُنظم على المستويين الدولي والإقليمي".

كما ناشدت الكعبي في بيان دولة الإمارات ضرورة صياغة استجابات مبتكرة لهذه الأزمة، ومعالجة الدافع المتنامي لتحدي انعدام الأمن الغذائي، وهو التغير المناخي.

و شددت ايضا على منح المتضررين من انعدام الأمن الغذائي والتغير المناخي، خاصة النساء والشباب، الأولوية عند تصميم خطط الاستجابات، حيث قالت: "إن الإقرار بالتفاوت الذي يتسبب به كل من انعدام الأمن الغذائي والتغير المناخي ليس كافياً بل لا بد من تشجيع المشاركة الكاملة والمتساوية والهادفة للجميع".

وسلطت  الكعبي الضوء على الجهود التي تقودها دولة الإمارات لتغيير الوضع الناجم عن انعدام الأمن الغذائي، حيث قالت: "تعقد دولة الامارات العديد من الشراكات بين القطاعين العام والخاص، من ضمنها حملة (وقف المليار وجبة) السنوية التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية".