رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السلطات الليبية تفكك عصابة من 50 شخصا للإتجار بالمخدرات

نشر
الأمصار

أعلن مكتب النائب العام الليبي حبس 17 متهمًا، من بينهم موظفون في ميناء مصراتة البحري، وإصدار أوامر ضبط وإحضار بحق 30 آخرين، في إطار اتهامهم بتشكيل عصابة لتجارة المخدرات.


وذكر المكتب في بيان صادر اليوم، أن القضية ترتبط بتوريد حوالي 3 ملايين قرص من المخدر المعروف باسم “بريجابالين” في مدن زليتن والزاوية والعجيلات والزنتان.


وأضاف المكتب أن المتهمين قاموا بتزوير واستخدام وثائق رسمية مزورة مرتبطة بموافقة الجهات المختصة على استيراد تلك الكمية من المخدر عبر الموانئ البحرية.

وأوضحت النيابة أن المتهمين كانوا يدخلون المواد المخدرة إلى البلاد بطرق غير قانونية، ثم يروجونها في السوق السوداء في المدن المذكورة أعلاه.

وأكدت النيابة العامة أن المتهمين اعترفوا بضلوعهم في جرائم تجارة المخدرات، وكانوا يحصلون على المواد من مصادر متعددة.

أخبار أخرى…

حالة الطقس في ليبيا اليوم الجمعة 4 أغسطس 2023

الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية الليبية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على المناطق الغربية اليوم الجمعة.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز، انكسار موجة الحر بدءا من الغد على مناطق الشمال الغربي، مع تكاثر السحب من حين إلى آخر.

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية اليوم، وتتكاثر السحب غدا مع احتمال سقوط أمطار خفيفة ومتفرقة، خاصة على المناطق الجبلية، تصحبها خلايا رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه، معتدلة إلى خفيفة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 37 و41 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا غدا على معظم المناطق.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب على بعض مناطق الجبل الأخضر وطبرق، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية، وتسجل ارتفاعا طفيفا غدا على مناطق الخليج.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب على غات، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول مساء الغد على غدامس والحمادة إلى شمالية شرقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 41 و45 درجة مئوية.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و43 درجة مئوية.