رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإقليمي للطاقة المتجددة: اتجاه قوي بمصر لزيادة وتيرة مشروعات الشمس والرياح

نشر
مشروعات طاقة الرياح
مشروعات طاقة الرياح في الدولة

قال المهندس حسن أمين، عضو المكتب اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة، إن إجمالي مشروعات طاقة الرياح في الدولة تتجاوز 28 ألف ميجا وات، في حين أن استهلاك مصر من الكهرباء 35 ألف ميجا وات. 

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية للمهندس حسن لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، والذي أكد خلالها أن الدولة المصرية تستهدف إنتاج 42% من الطاقة المتجددة بحلول 2035 وهناك تفكير إلى تقليص الفترة إلى 2030، وهذه نسبة جيدة جدا بالتزامن مع تسريع وتيرة المشروعات و إضافة محطات من الطاقة المتجددة سواء من الشمس أو الرياح بشكل أكبر.

وأضاف عضو المكتب اللجنة التنفيذية بالمركز الإقليمي للطاقة المتجددة،: "العالم كله يذهب إلى الطاقة المتجددة المرتبطة بالشمس والرياح، وفي مصر اتجاه قوي لزيادة وتيرة هذا النوع من المشروعات، و هناك مشروعات قيد التنفيذ منها مشروع كوم أمبو للطاقة الشمسية، بالإضافة إلى مشروعات باتت تنتج كهرباء للشبكة مثل مشروع بنبان.

 

أخبار أخرى…

وزير خارجية مصر لنظيره السويدي: مستاؤون من تكرار حرق نسخ المصحف

صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية و مدير إدارة الدبلوماسية العامة، بأن سامح شكري وزير الخارجية تلقى اتصالاً هاتفياً، اليوم الجمعة، من توبياس بيلستروم وزير خارجية السويد، حيث تناول الاتصال مسألة تكرار وقائع التعدي على قدسية المصحف الشريف.

استياء من الحوادث المتكررة لحرق المصحف بالسويد

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال بين وزيري الخارجية يأتي في ظل تكرار الجرائم المؤسفة بحرق و تدنيس المصحف الشريف في السويد، بما تمثله من تجاوز سافر لحق حرية التعبير، وإساءة استخدامه على نحو يستفز مشاعر المسلمين حول العالم.

وذكر السفير أحمد أبو زيد، أن وزير الخارجية السويدي أعرب لنظيره المصري في بداية الاتصال عن إدانة تكرار وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة في بلاده، لما تنطوي عليه من إساءة لمعتقدات الغير، مشيراً إلى شروع بلاده في دراسة السبل الكفيلة للحد من مثل هذه الأفعال العنصرية و كذا الصور المختلفة للتعصب إزاء دين أو معتقد.