رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستراليا تفكر في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

نشر
كأس العالم
كأس العالم

أبدت أستراليا اهتمامها باستضافة كأس العالم 2034 للرجال في كرة القدم، بحسب مسؤول في الاتحاد المحلي الجمعة، على هامش استضافتها الناجحة لنهائيات السيدات بالتشارك مع جارتها نيوزيلندا.

أستراليا تفكر في الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

وقال الرئيس التنفيذي في الاتحاد الأسترالي للعبة جيمس جونسون لصحافيين، إنهم ينظرون في إمكانية استضافة مونديال الأندية الموسّع وكأس العالم للرجال "رؤيتنا تمتد محلياً وعالمياً. نكون في أفضل حالاتنا في أستراليا عندما نجلب أبرز البطولات لجماهيرنا".

كأس العالم 

وتابع "نلاحظ ذلك الآن في كأس العالم للسيدات، حجر الأساس نحو الانطلاق بترشيحات إضافية".

وأردف أن "هناك مونديال الأندية في 2029 سننظر إليه، ثم كأس العالم 2034 للرجال سننظر إليها أيضًا".

وعن طموح أستراليا باستضافة مونديال 2034، قال جونسون لوكالة الأنباء الفرنسية "من دون أي شكّ، ستستضيف أستراليا كأس العالم للرجال في يوم من الأيام، وهل أفضل من القيام بذلك بعد استضافة أفضل نسخة في تاريخ كأس العالم للسيدات؟".

وقارن جونسون مع استضافة كندا كأس العالم للسيدات في 2015، ثم استعدادها راهنًا استقبال مونديال 2026 بالتشارك مع الولايات المتحدة والمكسيك.

وتتضمّن الاستضافات الكبرى لأستراليا في السنوات المقبلة، احتضان أولمبياد 2032 الصيفي في مدينة بريزبين.

تابع أيضًا.. 
قائد منتخب المغرب للسيدات: لم نخيب ظن جماهيرنا وتأهلنا لثمن نهائي كأس العالم

الأمصار

عبرت غزلان الشباك، قائدة منتخب المغرب للسيدات، عن سعادتها بعد التأهل التاريخي لثمن نهائي مونديال أستراليا ونيوزيلندا، إثر الفوز على كولومبيا 1-0، في الجولة الثالثة لدور المجموعات. 

وأكدت في تصريحات تلفزيونية: "كانت مباراة صعبة وقدمنا المستوى المطلوب، كان يهمنا الفوز وانتظار لقاء ألمانيا".

وأضاف أن المنتخب لم يخيب ظن الجماهير المغربية والعربية. 

وأكمل: "كنا نفكر في جماهيرنا لأنها ساهمت في هذا الإنجاز بالدعم الكبير، لا ننسى دعوات عائلاتنا التي ساندتنا كثيرا ومنذ بداية المنافسة".

وختمت: "المشوار الذي وقعنا عليه يؤكد أن هذا التأهل مستحق، رغم بدايتنا المتعثرة أمام ألمانيا، لكننا حققنا الأهم وهو التأهل، لذلك نحن عازمون على مواصلة الحلم". 

وحقق منتخب المغرب لسيدات كرة القدم حدثًا تاريخيًا، وذلك بعد الفوز على  نظيره الكولومبي بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسيدات.

هدف منتخب المغرب 

وسجلت هدف المغرب الوحيد أنيسة لحماري في الدقيقة 45 من عمر المباراة ، وفازت نجمات "أسود الأطلس" على كوريا الجنوبية بهدف دون رد في الجولة الماضية.

منتخب المغرب 

وبهذه النتيجة تأهلن نجمات المغرب لدور الـ16 في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما تصدركولومبيا المجموعه بست نقاط أيضا  بفارق الأهداف وودعت ألمانيا البطولة بعد أن حصدت 4 نقاط فقط وحصلت كوريا الجنوبيه على نقطه وحيده من التعادل مع ألمانيا 

وتأتي مباريات كأس العالم للسيدات 2023 منقولة فقط وحصريًا عبر قنوات "بي إن سبورتس" ، وتم نقل مباراة المغرب وكولومبيا عبر قناة "beIN Sports HD 1 Premium".

وكانت نهيلة بنزينة، لاعبة منتخب المغرب  ، دخلت التاريخ من أوسع أبوابه بعدما شاركت مع منتخب بلادها فى تحقيق أول فوز عربي على كوريا الجنوبية وساهمت فى تسجيل الهدف العربي الأول فى كأس العالم ، والذى أحرزته سجلته ابتسام جرايدي ، لتصبح المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة محجبة تشارك فى مباراة بكأس العالم للسيدات.

ويعتبر المغرب أول منتخب عربي يشارك في نهائيات البطولة التي تقام نسختها الحالية في أستراليا ونيوزيلندا، واستهل منتخب المغرب  مشواره في البطولة بخسارة ثقيلة 6-صفر أمام ألمانيا.