رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اعتقال 8 إرهابيين في مناطق متفرقة بالعراق

نشر
الأمصار

أفاد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، يوم الجمعة، بإلقاء القبض على 8 إرهابيين في عمليات نفذتها في مناطق متفرقة من البلاد.

وقال الجهاز في بيان، إن قواته نفذت "عملية سريعة ومباغتة في العاصمة بغداد، أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين إثنين في منطقة الدورة".

وفي عملية نوعية في محافظة ديالى تم إلقاء القبض على أحد المنتمين داعش الإرهابية، وفقًا للبيان.

وأضاف البيان أنه ضمن عمليات التنسيق والتعاون مع فوج مكافحة الإرهاب السليمانية تم إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في محافظة السليمانية.

كما أُلقي القبض على أحد الإرهابيين في محافظة كركوك ضمن طريق السليمانية، وفي محافظة الأنبار ألقى الجهاز القبض على أحد الإرهابيين ووالده من المنتمين لعصابات داعش الإرهابي.

وفي صحراء الحضر محافظة الموصل وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تم طمر أحد الكهوف بالأضافة إلى (4) أنفاق كانت تعد مخازن أسلحة ومعدات لعصابات داعش الإرهابي.

لتختتم مكافحة الإرهاب بواجب العثور على كدس أسلحة واعتدة في محافظة ديالى - ناحية جلولاء قرب معمل "الحصو" تم ضبط الأعتدة وتفجير التالف منها وعادت القوات بسلام.

أخبار أخرى..

العراق.. اعترافات صادمة في قضية مقتل الطفل موسى ولاء

نشرت مديرية مكافحة إجرام بغداد، تفاصيل جديدة عن جريمة مُروعة هزت العاصمة العراقية الشهر الماضي وأدت إلى مقتل طفل يُدعى موسى ولاء عمره 7 سنوات بعد تعذيبه على يد زوجة والده.

ونشرت المديرية شريط فيديو لاعترافات زوجة الأب القاتلة، التي تقول فيها إنها عذبت الطفل إلى أن فارق الحياة، في منطقة الخطيب التابعة لمدينة الشعلة في بغداد.

وقالت: "ضربته مرات كثيرة لا يمكن عدها، وكان يناديني ماما. ودفعته بالقوة وسقط على نافذة زجاج، فتكسرت من قوة الضربة".

كما روى أحمد، شقيق الضحية، تفاصيل دقيقة مرعبة كان شاهدا عليها، مؤكدا أن زوجة الأب وضعت الملح في عيون أخيه، ووضعت يديه على الفرن، كما كانت تضربه دائما بالسكين على رأسه وجسده، مشيرا إلى أنه عندما مات قالت "إنه يمثل".

ومن ناحية أخرى، أحيا "العراق"، الذكرى الـ 9 للجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم «داعش» الإرهابي بحق الإيزيديين في قضاء سنجار بمحافظة نينوى، إذ قُتل وخُطف مئات الإيزيديين خلال اجتياحه للمحافظة وأجزاء أخرى من شمال وشمال غرب العراق عام 2014.