رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 8 أشخاص وإصابة 4 آخرين جراء حادث تصادم في تايلاند

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات التايلاندية أن ثمانية أشخاص لقوا حتفهم فيما أصيب أربعة آخرين اليوم الجمعة إثر اصطدام قطار شحن بشاحنة صغيرة كانت تعبر القضبان شرقي البلاد.

ونقلت قناة "إيه بي سي" الأمريكية عن شركة السكك الحديدية المملوكة للدولة في تايلاند قولها إن الحادث وقع في مقاطعة "موانج" بإقليم "شاشوينجساو"، مشيرة إلى أن القتلى تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما، في حين أن المصابين الأربعة في العشرينيات من العمر.

أخبار أخرى..

تايلاند تُناشد المزارعين تقليص زراعة الأرز لتوفير المياه

حثت تايلاند المزارعين على تقليص زراعة الأرز لتوفير المياه، بعد هطول الأمطار بكميات قليلة، وذلك في خطوة تمثل تهديدًا جديدًا للإمدادات العالمية للأرز بعدما حظرت الهند تصدير بعض أنواع الأرز.

 

وقالت وكالة "بلومبرج"، إن سوراسري كيدتمونتون، الأمين العام لمكتب الموارد المائية الوطنية بتايلند قال في بيان إن المزارعين في المنطقة الرئيسية بوسط البلاد قاموا بالفعل بزراعة معظم محصولهم من الأرز، ولكن الحكومة تشجعهم على التحول لمحاصيل أخرى تحتاج مياه أقل.

 

وتشهد تايلاند، ثاني أكبر مصدر للأرز في العالم، أمطارًا أقل، في الوقت الذي تستعد فيه لموجة جفاف محتملة العام المقبل في ظل تصاعد تداعيات ظاهرة "نينو" المناخية.

 

وكانت الهند، أكبر مصدر للأرز في العالم، قد أعلنت منع تصدير الأرز الأبيض غير البسمتي "بمفعول فوري"، في قرار قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار العالمية للأرز.

 

وقالت وزارة شؤون المستهلك والأغذية الهندية في يوليو الماضي، إن هذا الحظر يجب أن يساعد على ضمان إمدادات المستهلكين الهنود و"التخفيف من ارتفاع الأسعار في السوق المحلية".

 

وأضافت أن صادرات الهند من الأرز الأبيض غير البسمتي ارتفعت بنسبة 35 بالمئة على أساس سنوي

وفي وقت سابق،كشف مسؤولون، أن ما لا يقل عن تسعة أشخاص قُتلوا وأصيب أكثر من 100 عندما انفجرت مفرقعات مخزنة في مستودع بجنوب تايلاند.

 

وأفاد سانان فونجاكسورن حاكم إقليم ناراتيوات لرويترز بأن المفرقعات انفجرت وأشعلت حريقا في مستودع غير حاصل على تصريح في سوق مونو بمنطقة سو نجاي كولوك بالإقليم الجنوبي المتاخم لماليزيا.

 

وأضاف "هناك تسعة قتلى الآن، لكن ربما يكون هناك المزيد إذع ُثر على بقايا بشرية مجهولة".