رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يعلن التعاقد مع أكسيل ديساسى

نشر
الأمصار

أعلن نادى تشيلسي الإنجليزى، صباح الجمعة، التعاقد بشكل رسمى مع مدافع موناكو الفرنسى أكسيل ديساسى، لمدة 6 سنوات خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال تشيلسى، فى بيان عبر موقعه الرسمى: "وافق قلب الدفاع الفرنسى على عقد مدته ست سنوات فى ستامفورد بريدج ويصل بثروة من الخبرة عالية المستوى". 

وأضاف: "شارك ديساسى فى 130 مباراة في الدوري الفرنسي، ولعب أربع مرات مع منتخب فرنسا، وكان جزءًا من قائمة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم في قطر العام الماضي".

وقال مديرا الألعاب الرياضية في تشيلسي لورانس ستيوارت وبول وينستانلي: "لقد أظهر أكسل جودته على مدار عدة مواسم في فرنسا، وقد أدى ذلك بجدارة إلى الاعتراف به على الساحة الدولية".

وتابعا: "إنه مستعد لاتخاذ الخطوة التالية في مسيرته ونحن سعداء لأن ذلك سيكون مع تشيلسي. نرحب به في النادي ونتطلع إلى انضمامه إلى ماوريسيو بوتشيتينو وزملائه الجدد في الأيام المقبلة".

ولم يفصح تشيلسي على تفاصيل الصفقة، لكن خبير الانتقالات فابريزيو رومانو أكد أن اللاعب انضم في صفقة بقيمة 45 مليون يورو بعقد حتى 2029.

وشارك ديساسي بالموسم الماضي مع موناكو شارك في 49 مباراة بمُختلف المُسابقات، وأحرز 6 أهداف وصنع 4.

تشيلسي يتوصل لاتفاق لضم روبرت سانشيز حارس برايتون

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي، لاتفاق مع برايتون من أجل التعاقد مع حارس مرماه، روبرت سانشيز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية عن توصل نادي تشيلسي لاتفاق مع برايتون من أجل التعاقد مع روبرت سانشيز، البالغ من العمر 25 عامًا، لتشتعل منافسة إسبانية مع كيبا أريزابالاجا على حراسة مرمى البلوز.

وأكدت الصحيفة أنه من المتوقع أن يخضع سانشيز للفحوصات الطبية الشاملة في الساعات القليلة المقبلة، في صفقة كلفت خزائن تشيلسي ما يقرب من 20 مليون جنيه إسترليني.

من ناحية أخرى، تلقى نادي تشيلسي الإنجليزي صدمة جديدة في سوق الانتقالات الصيفية، بعد رفض مسئولي برايتون عرضا بـ 80 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع الإكوادوري مويسيس كايسيدو نجم خط وسط برايتون.

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن برايتون رفض عرضًا بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني، ما يعادل 93 مليون يورو، من تشيلسي لشراء كايسيدو، رغم أن قيمة اللاعب السوقية لا تتجاوز 75 مليونا بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.


وكان تشيلسي بدأ مفاوضات لضم اللاعب بعرض قيمته 70 مليون استرليني، قبل أن يرفع قيمة العرض إلى 80 مليونا، إلا أن إدارة برايتون تتمسك بالحصول على 100 مليون من بيع الإكوادوري البالغ من العمر 21 عامًا.

لعب كايسيدو 43 مباراة مع برايتون في الموسم الماضي بكافة البطولات، سجل خلالها هدفًا وصنع آخر.

وفرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء تشيلسي الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما بالولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش، استعدادًا لانطلاق الموسم الكروي الجديد.