رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة تواجه صعوبة في التعاقد مع جواو كانسيلو

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي، عن عقبة أمام برشلونة، للظفر بخدمات الظهير البرتغالي جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن إدارة برشلونة ترى أن وصول جواو كانسيلو أمر مستحيل، إذا تم التعاقد مع زميله في السيتي برناردو سيلفا.

وتمثل صفقة برناردو سيلفا تحديا كبيرة لإدارة برشلونة، إذ أنه على رأس طلبات مدرب الفريق تشافي هيرنانديز، والسيتي لن يفرط فيه إلا بمقابل مادي ضخم بخلاف راتبه، الأمر الذي سيرهق خزينة البارسا كثيرا في هذ التوقيت.

وأضافت الصحيفة: "مشكلة كانسيلو تتمثل في راتبه المرتفع جدا، الذي سيكون من الصعب إدراجه ضمن قانون اللعب المالي النظيف الخاص ببرشلونة، وحتى إذا تحقق ذلك، فلن يتبقى أي مجال لإبرام صفقات جديدة".

وأفاد التقرير، أنه لا يستبعد تعزيز الهجوم بعد رحيل ديمبلي، سواء من خلال تسريع انضمام فيتور روكي هذا الصيف، أو التعاقد مع جناح أيمن.

وكانت قناة "Esport 3" الكتالونية، قد أكدت أن بيع ديمبلي سيسمح لبرشلونة بإدخال مبلغ 20 مليون يورو في قواعد اللعب المالي النظيف، وهو ما يساعده على تسجيل التعاقدات الجديدة قبل انطلاق الموسم الجديد وضم ظهير أيمن جديد.

برشلونة تكشف شرط رحيل الزلزولي عن الفريق

سلط تقرير صحفي إسباني، الضوء على موقف المغربي عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة، من البقاء أو الرحيل من صفوف البلوجرانا، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

الزلزولي شارك كأساسي في مباراتين من أصل 3، خاضها برشلونة في فترة الإعداد بالولايات المتحدة الأمريكية، ونجح في إقناع مدرب الفريق تشافي هيرنانديز بقدراته، بحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

وتألق الزلزولي الموسم الماضي مع أوساسونا على سبيل الإعارة، حيث وصل بالفريق لنهائي كأس الملك والتأهل للعب في بطولة أوروبا، كما توج بلقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما مع منتخب المغرب، وحصد جائزة أفضل لاعب.

وتغير موقف الزلزولي داخل برشلونة في الأيام الأخيرة، حيث سيبقى مع الفريق بشكل مؤكد، إذا انتقل ديمبلي إلى باريس سان جيرمان، وهنا سيكون أمام اللاعب المغربي فرصة ثمينة لإثبات قدراته.

وأشار التقرير، إلى أنه رغم اقتناع تشافي بالزلزولي، لكن برشلونة قد يبيعه هذا الصيف، إذا تلقى عرضا لا يمكن رفضه في ظل معاناة النادي من أزمة سيولة مالية.

وأفادت الصحيفة، أن الزلزولي في هذه الحالة، سيفضل الانتقال لصفوف ريال بيتيس، وسيسعى النادي الأندلسي لضمه على سبيل الإعارة قبل نهاية الميركاتو، اعتمادا على تطور الوضع في برشلونة.