رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس النواب التونسي: هناك ارتياح من الرئيس قيس سعيد لأداء المجلس

نشر
الأمصار

أكد إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، أنه ناقش مع الرئيس قيس سعيد أمس خلال اللقاء الذى جمع بينهما العمل البرلمانى لاسيما ما يتعلّق منه بجلسات الحوار مع الحكومة، لافتا إلى ارتياح الرئيس سعيد لأداء المجلس فى دورته الأولى وتقديره لما تمّ إنجازه.

وقال بودربالة - خلال اجتماع مكتب المجلس اليوم /الخميس/ - إن اللقاء كان مناسبة للنقاش حول التغيير فى رئاسة الحكومة، مؤكّدا حرص المؤسسة البرلمانية على مواصلة العمل فى إطار من التناغم والاستقلالية بين الوظيفتين التشريعية والتنفيذية خدمة لمصلحة الوطن والاستجابة لطموحات الشعب.

على صعيد آخر، بحث أعضاء المكتب العديد من المسائل المتّصلة بعمل المجلس ومزيد إحكام تنظيمه، فيما اقترح رئيس مجلس نواب الشعب تشكيل لجنة تضم ممثلين عن كل الكتل لتقديم مقترحات بخصوص ما يجب تنقيحه فى النظام الداخلي، وما يمكن القيام به لحسن سير عمل المجلس، ونقاش ذلك خلال الاجتماع المقبل لندوة الرؤساء فى النصف الأول من شهر سبتمبر المقبل.

الرئيس التونسي: يجب أن ينخرط القضاة في معركة تطهير البلاد

 

وأكد رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، ضرورة أن ينخرط القضاة في معركة تطهير البلاد ممن أجرموا في حقها، مشيرا إلى أهمية استقلالية القضاء واستقلال القضاة وشعورهم المفعم بالمسؤولية في فرض احترام القانون. 

جاء ذلك خلال لقاء قيس سعيد، مع المنصف الكشو، رئيس المجلس الأعلى المؤقت للقضاء، حيث ناقش معه مشروع الحركة القضائية للقضاء العدلي للسنة القادمة. 

ولفت الرئيس -بحسب بيان صحفي- إلى ضرورة البت في عديد القضايا التي بقيت منذ أكثر من عشر سنوات تنتقل من مرحلة إلى أخرى بحجة احترام الإجراءات في حين أن الهدف من هذه الإجراءات هو تحقيق المحاكمة العادلة لا الإفلات من العقاب.
 

تونس.. منع 12 مسؤولاً مصرفياً من السفر بسبب «تجاوزات مالية»

قررت النيابة العامة التونسية بالقطب القضائي المالي، (الأربعاء)، منع سفر 12 إطاراً سابقاً وحالياً في بنك الإسكان (بنك عمومي)، على خلفية اتهامهم بارتكاب تجاوزات مالية، ومنح بنك عمومي قروضاً دون ضمانات لرجل أعمال تونسي، يُشتبه أنها تمّت دون احترام الإجراءات القانونية المعمول بها، من حيث الضمانات المالية، ونسب الفائدة عند التمتع بالقروض.

وكانت الدوائر القضائية نفسها قد أذنت بالاحتفاظ في وقت سابق بأحمد رجيبة، الرئيس والمدير العام للبنك المتضرر، وهو أيضاً رجل أعمال ينشط في قطاع تعليب الزيوت، في انتظار استكمال التحقيقات.