رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

6 ملايين دينار أرباح «البحرين الإسلامي» بالنصف الأول من 2023

نشر
الأمصار

سجلت أرباح بنك البحرين الإسلامي تراجعًا بنسبة 27% خلال النصف الأول من العام الجاري 2023 على أساس سنوي، لتصل إلى 6.03 مليون دينار، مقارنةً بـ8.2 مليون دينار خلال ذات الفترة من العام 2022.

وتراجع العائد على السهم خلال فترة 6 الأشهر المنتهية في 30 يونيو 2023 إلى 3.9 للسهم الواحد، مقارنة بـ6.04 فلس للسهم خلال الفترة ذاتها من العام 2022.

وعلى صعيد فترة الربع الثاني من العام 2023، تراجع صافي أرباح البنك بنسبة 8.2% على أساس سنوي لتتجاوز 3 ملايين دينار، مقارنةً بـ3.3 مليون دينار عن فترة الربع الثاني المنتهية في 30 يونيو 2022.

أخبار أخرى..

البحرين تؤكد على توطيد أواصر الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المغربية.

أكد السفير خالد بن سلمان المسلم، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية، حرص مملكة البحرين الدائم على توطيد أواصر الشراكة الاستراتيجية مع المملكة المغربية وتطويرها على كافة الأصعدة، بما يعود بالخير والنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، ويلبي تطلعاتهما نحو منطقة مستقرة ومزدهرة وعالم ينعم بالأمن والسلام والتقدم والازدهار.

وأشار السفير في مقال، بمناسبة احتفال المملكة المغربية الشقيقة بعيد العرش والذكرى الرابعة والعشرين لتولي الملك محمد السادس مقاليد الحكم، إلى أن مملكة البحرين والمملكة المغربية يحتفلان بالذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين، في ظل حرص واهتمام كبير من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم، وأخيه الملك محمد السادس،على تعزيز أواصر العلاقات التاريخية الوطيدة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وجدد المسلم تأكيد الموقف الثابت لمملكة البحرين في دعم مغربية الصحراء والوحدة الترابية للمملكة المغربية، منوهًا بأن الملك أصدر أوامره بافتتاح القنصلية العامة لمملكة البحرين في مدينة العيون بتاريخ 14 ديسمبر 2020، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين كانت من أوائل الدول التي تتخذ مثل هذه الخطوة السياسية، وذلك تأكيدًا لسيادة المملكة المغربية في الصحراء المغربية وإجراءاتها المشروعة في هذا الخصوص.

كما استعرض سفير مملكة البحرين لدى المملكة المغربية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مشيرًا إلى أنه تم تأسيس لجنة عليا مشتركة بين البلدين عام 2000م برئاسة وزيري الخارجية.