رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماجدة الرومي تطرح أغنية «عندما ترجع بيروت» في ذكرى انفجار المرفأ

نشر
الأمصار

طرحت المطربة اللبنانية الكبيرة ماجدة الرومي أحدث أعمالها الغنائية، والتى جاءت بعنوان "عندما ترجع إلينا بيروت بالسلامة"، بمناسبة الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت والتى تحل غدا الجمعة.

الأغنية من كلمات الراحل نزار قباني، والتى كتبها قبل 40 عاما، ومن إخراج شربل يوسف وتم تصوير الأغنية ما بين مصر ولبنان، وصورت الأغنية الواقع المأساوي الذي عاشه الشعب اللبناني، عقب انفجار مرفأ بيروت.

ووجهت ماجدة الرومى رسالة للسياسيين فى لبنان عبر قناة LBC اللبنانية، قائلة: ننتظر العدالة لأهالى شهداء المرفأ، منذ 3 سنوات ولم تتحقق العدالة، مضيفة: "لا أعتقد أنه ستكون هناك عدالة .. نحن مخنوقين"، مؤكدة تضامنها مع لبنان وأهالى الضحايا والذين فقدوا أبناءهم فى الانفجار والمصابين، الذين لم يجدوا اهتماما من المسئولين.
 كلمات الأغنية  

وجاء فى كلمات أغنية الرومى كلمات أغنية «عندما ترجع بيروت»

عندما ترجع بيروت

عِنْدَمَا تَرْجِعُ بَيْرُوتُ

إِلَيْنَا بِالسَّلَامَهْ

عِنْدَمَا تَرْجِعُ بَيْرُوتُ الَّتِي نَعْرِفُهَا

مِثْلَمَا تَرْجِعُ لِلدَّارِ الْيَمَامَهْ

سَوْفَ نَرْمِي فِي مِيَاهِ الْبَحْرِ أَوْرَاقَ السَّفَرْ

وَسَنَسْتَأْجِرُ كُرْسِيَّيْنِ فِي بَيْتِ الْقَمَرْ

وَسَنَقْضِي الْوَقْتَ

فِي زَرْعِ الْمَوَاوِيلِ.. وَفِي زَرْعِ الشَّجَرْ 

آهِ يَا بَيْرُوتُ

كَمْ أَتْعَبَنَا هَذَا السَّفَرْ!!

فَاغْمُرِينَا اغْمُرِينَا اغمرينا

بِمَكَاتِيبِ الْمُحِبِّينَ.. اغْمُرِينَا

بِتَقَاسِيمِ الْعَصَافِيرِ اغْمُرِينَا

بِمَزَارِيبِ الْمَطَرْ!!

أخبار أخرى…

البحث عن «جيمس بوند 26».. بمواصفات جديدة

ينشغل صناع السينما في هوليوود حالياً، في العثورعلى شخصية سينمائية بديلة لدانيال كريج ليلعب شخصية "جيمس بوند" في سلسلة جديدة من الأفلام ، بعد ان تخطى كريج السن المؤهل لمثل هذه الأدوار التي برز فيها منذ عام 2006 حتى 2021.

وقد ارتبطت جاذبية "جيمس بوند" في بعض الأحيان بخصومه، وأشهرهم بلوفيلد المستوحى من شخصية تاجر الأسلحة اليوناني باسل زاهروف الذي كان خصما رئيسيا لكل من شون كونري وجورج لازنبي ودانيال كريج، كما حافظت السلسلة على جاذبيتها من خلال التكيف مع العصر وتطوير الحبكة والأداء والتعرف أكثر على الشخصية وتفاصيلها الإنسانية التي ساعدت في بناء حكايات أكثر تعقيدا.

المرشحين للدور 

ولأن السلسلة ليس لها نهاية بدأ الجميع بالتكهن بشأن من سيكون جيمس بوند الجديد، خاصة أنه أحد أكثر الأدوار المرغوبة، حيث تم تداول العديد من الأبطال المرشحين للعب الدور مثل توم هاردي وإدريس إلبا وهنري كافيل، لكن رغم تعدد أسماء المرشحين يبدو أن هناك ممثلا محتملا أكثر من الآخرين، وهو الممثل آرون تايلور جونسون.

ويظهر أيضا ضمن المرشحين نجم "سوبر مان" السابق هنري كافيل، ولكن يبدو أنه سيخسر الدور بسبب عامل السن، حيث يبلغ من العمر 39 عاما، فيما يبلغ جونسون 32 عاما. كومبو لأبطال افلام جيمس بوند دانيال كريج - جورج لازنبي - روجر مور - شون كونري.

وهناك العديد من التكهنات والشائعات التي ظهرت بعد تقرير نشر في صحيفة "ديلي ميل" يشير إلى أن المنتجة والمخرجة والممثلة فيبي والر بريدج هي الاختيار الذي يدور في رأس المنتجة باربرا بروكولي، لتكون مخرجة للعمل، وقد يكون اختيار بريدج لإخراج الفيلم الجديد وإعادة كتابة السيناريو فكرة للرد على الاتهامات التي تلاحق العمل بالتحيز الذكوري وتخفيف قصص الجاسوسية لصالح القصة الإنسانية.

ولا يتوقع عرض "بوند 26" قبل عام 2025، لأن الفيلم لا يزال حتى الآن في مرحلة ما قبل الإنتاج.