رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب المغرب يصنع التاريخ ويصعد لربع نهائي كأس العالم للسيدات 2023

نشر
منتخب المغرب للسيدات
منتخب المغرب للسيدات

حقق منتخب المغرب لسيدات كرة القدم حدثًا تاريخيًا، وذلك بعد الفوز على  نظيره الكولومبي بنتيجة 1 / 0 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للسيدات.

هدف منتخب المغرب 

وسجلت هدف المغرب الوحيد أنيسة لحماري في الدقيقة 45 من عمر المباراة ، وفازت نجمات "أسود الأطلس" على كوريا الجنوبية بهدف دون رد في الجولة الماضية.

منتخب المغرب 

وبهذه النتيجة تأهلن نجمات المغرب لدور الـ16 في المركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما تصدركولومبيا المجموعه بست نقاط أيضا  بفارق الأهداف وودعت ألمانيا البطولة بعد أن حصدت 4 نقاط فقط وحصلت كوريا الجنوبيه على نقطه وحيده من التعادل مع ألمانيا 

وتأتي مباريات كأس العالم للسيدات 2023 منقولة فقط وحصريًا عبر قنوات "بي إن سبورتس" ، وتم نقل مباراة المغرب وكولومبيا عبر قناة "beIN Sports HD 1 Premium".

وكانت نهيلة بنزينة، لاعبة منتخب المغرب  ، دخلت التاريخ من أوسع أبوابه بعدما شاركت مع منتخب بلادها فى تحقيق أول فوز عربي على كوريا الجنوبية وساهمت فى تسجيل الهدف العربي الأول فى كأس العالم ، والذى أحرزته سجلته ابتسام جرايدي ، لتصبح المغربية نهيلة بنزينة أول لاعبة محجبة تشارك فى مباراة بكأس العالم للسيدات.

ويعتبر المغرب أول منتخب عربي يشارك في نهائيات البطولة التي تقام نسختها الحالية في أستراليا ونيوزيلندا، واستهل منتخب المغرب  مشواره في البطولة بخسارة ثقيلة 6-صفر أمام ألمانيا.

نهلة النقاش: منتخب المغرب قادر على العبور بكأس العالم

الأمصار

أكدت نهلة النقاش، لاعبة المنتخب المغربي، أن مواجهة كولومبيا المقرر إقامتها ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بكأس العالم للسيدات، غدا الخميس، ستكون قوية.

وأوضحت نهلة النقاش، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "ستكون مشاركة تاريخية، حيث إن لدينا الفرص من أجل تسجيل الفوز الثاني، ورفع رصيدنا إلى 6 نقاط، ثم لا ننسى أننا ما زلنا في سباق التأهل".

وأكملت أن المنتخب المغربي ينتظر نتيجة المنتخب الألماني أمام كوريا الجنوبية، لذلك فإن هناك فرصة جيدة لتخطي دور المجموعات.

وأشارت: "أعرف لاعبة من كولومبيا، قدمت مستوى جيدا في المباراتين وتملك إمكانيات جيدة وأشياء رائعة، لكن لا يجب الاهتمام بلاعبة واحدة، نحن سنواجه مجموعة".

وتابعت: "نسعى لتشجيع الممارسة النسوية في المغرب مع النتائج الإيجابية التي سجلناها، ربما من قبل لم يكن هناك إقبالا كبيرا، لكن مع النتائج التي نسجلها، من المؤكد أنه سيتضاعف أكثر، خصوصا مع التطور الذي تشهده اللبعة في البلاد، لذلك أتمنى ألا تتوقف نجاحاتنا عند هذا الحد".