رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر لناشئي الطائرة يحقق الفوز الأول ببطولة العالم في الأرجنتين

نشر
منتخب مصر لناشئي
منتخب مصر لناشئي الطائرة

حقق منتخب مصر لناشئي الكرة الطائرة تحت 19 سنة،  فوزًا مهمًا فى ضربة البداية بمنافسات بطولة العالم بالأرجنتين التى تقام فى الفترة من 2 إلى 12 أغسطس الجارى  على نظيره  صربيا بنتيجة 3/1 .

مواجهات منتخب مصر في بطولة الطائرة 

ومن المقرر أن  يلتقى  منتخب ناشئين الطائرة نظيره أمريكا السبت 3 صباحا، ثم كوستاريكا الأحد 6 أغسطس 12 مساءً، ثم الأرجنتين الاثنين 3 صباحاً.

وتضم قائمة منتخب الناشئين كلا من اللاعبين، ياسين خالد وحمزة الصافى وأسر حسام ومحمود إبراهيم وصلاح محمد وأحمد رضا وحازم محمد وإبراهيم عادل ومازن شريف وشريف محمد ويوسف أحمد ومحمد أمير.

ويرأس البعثة عمرو مخلوف أمين صندوق الاتحاد ويقود المنتخب فنيا أحمد الدرديرى تحت إشراف بيرسى أونكن المشرف على منتخبات الناشئين وحسام الدين مصطفى مدربا عاما وعمرو محمد طه طبيب وسعيد أحمد المحلل التقني.

واستقر اتحاد الكرة الطائرة على تغيير موعد البطولة الأفريقية التى تستضيفها مصر للمنتخبات لتصبح من 1 إلى 14 سبتمبر المقبل بدلا من 30 أغسطس وحتى 12 سبتمبر، وذلك حتى انتهاء بطولة السيدات المقرر انتهاؤها 25 أغسطس المقبل بالكاميرون.

لقطات من المباراة 
لقطات من المباراة
لقطات من المباراة
لقطات من المباراة

تابع أيضًا..

دونجا: تفاجئت من طريقة لعب منتخب مصر ضد البرازيل في كأس القارات

الأمصار

أشاد دونجا المدير الفني الأسبق لمنتخب البرازيل بالأداء الذي قدمه مصر في لقاء الفريقين في كأس القارات 2009.

وفاز منتخب البرازيل على مصر آنذاك بأربعة أهداف لثلاثة في مباراة يعدها الكثيرين هي الأجمل في تاريخ الفراعنة رغم الهزيمة.

وتحدث دونجا لقناة "أون تايم سبورتس 1" قائلا: "طريقة لعب منتخب مصر فاجأت الجميع حتى رغم تأخرهم في النتيجة 2-1".

وواصل "مع تقدمنا في النتيجة 3-1 لم نتوقع أن يكون لدى منتخب مصر رد الفعل القوي الذي حدث لأنه من الصعب التأخر في الشوط الأول بثلاثية والعودة في النتيجة".

وعمن يتذكره من لاعبي منتخب مصر آنذاك أجاب "أتذكر محمد زيدان وعصام الحضري كان جيد جدا ومحمد أبو تريكة".

وواصل دونجا حديثه "مع التعادل 3-3 كان النبض سريعا جدا ومشاعري في ذروتها ولكن كل لاعبي البرازيل كانوا في تركيزهم لتحقيق الفوز".

وعما ميز منتخب مصر في ذلك الوقت أوضح "أظهر منتخب مصر في تلك المباراة سرعة كبيرة وقوة وفنيات كبيرة لأن في كرة القدم السرعة والقوة لا يكفيان لو لا تتواجد الفنيات التي تحل أي أزمات خلال المباريات".

وسار منتخب البرازيل للفوز بكأس القارات آنذاك فيما ودع منتخب مصر البطولة من دور المجموعات.

في سياق متصل، كشف محمد غرابة، مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم،  عن أن البرتغالي روي فيتوريا، مستمر في موقعه كمدير فني للمنتخب ولا صحة لما يتردد عن توصله لاتفاق مع أحد الأندية السعودية.

وأكد «غرابة» في تصريحات له، أن «فيتوريا» نفى وجود أي مفاوضات مع أي من الأندية السعودية.

وتابع «غرابة» أنه أجرى اتصالًا هاتفيًا بـ"فيتوريا" الذي يقضي إجازة مع عائلته، مؤكدًا أن الأخير نفى ما أثير عن تواصل أحد الأندية السعودية معه، وأكد أنه ملتزم بعقده مع منتخب مصر ويستعد للتصفيات المؤهلة لكأس العالم وبطولة أمم إفريقيا المقرر لها يناير المقبل، وسعيد بتواجده في مصر.

جاء ذلك في وقت تناولت فيه تقارير صحفية أخبارًا عن تعاقد أهلى جدة مع «فيتوريا» لتدريب الفريق، وأن المدير الفنى البرتغالى طلب من إدارة أهلى جدة إنهاء عقده مع منتخب مصر.

وكشفت تقارير صحفية سعودية، عن حصول نادي أهلي جدة السعودي على موافقة روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على تولي تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.