رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 13 شخص في حادث طعن بكوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

أعلنت شرطة كوريا الجنوبية، الخميس، عن إصابة 13 شخصا في حادث طعن بالقرب من العاصمة سول، وذلك حسبما أفاد موقع سكاى نيوز في شريط عاجل.

وكان قد لقى رجل مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون، فى هجوم بسكين قام به شخص قرب محطة مترو أنفاق سيليم فى جنوب غربى العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، أن الرجل استخدم سلاحا بالقرب من المخرج 4 لمحطة مترو الأنفاق حوالي الساعة 2 ظهرا بالتوقيت المحلي (الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش)، مما أسفر عن مقتل رجل في العشرينات من عمره، فيما نُقل ثلاثة جرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، أحدهم إصابته خطيرة تهدد حياته، بحسب ما ورد.

وألقت الشرطة القبض على رجل في الثلاثينيات من العمر بعد فترة وجيزة في مكان الحادث كمشتبه به، ويجري التحقيق حاليا لتحديد الدافع وراء الجريمة والعلاقة بين المشتبه به والضحايا.

وتم نشر أفراد الشرطة في مكان الحادث بناء على مكالمة طوارئ تفيد بأن "شخصا ما طعن الناس وهرب".

 

أخبار أخرى…

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 6 مسيرات أوكرانية غربي البلاد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 6 مسيرات أوكرانية حاولت مهاجمة مقاطعة كالوجا جنوب غربي روسيا، دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار.

وبحسب بيان للوزارة، اليوم الخميس، فأن الدفاعات الروسية أحبطت الليلة الماضية محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر مسيرات، وتم تدمير 6 مسيرات دون وقوع أضرار أو إصابات، وفقا لما أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية .

وكانت الدفاعات الروسية قد أحبطت هجوما نفذه نظام كييف فجر يوم الأحد الماضي بواسطة 3 مسيرات على منشآت في موسكو.

كما أعلن سلاح الجو التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، أن قوات الدفاع الجوى دمرت 15 طائرة بدون طيار هجومية من طراز شاهد، وكذا سبع مسيرات أخرى استطلاعية روسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضاف سلاح الجو، في بيان "خلال الليلة الماضية، هاجم الجيش الروسي أوكرانيا من الشمال باستخدام طائرات بدون طيار من طراز شاهد، حيث أطلق 15 طائرة، وتم تدميرهم جميعا".. حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية.

وأوضح أن القوات الجوية شنت 15 غارة على مواقع ارتكاز للقوات والمعدات العسكرية الروسية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.