رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عودة نيمار للمشاركة مع باريس سان جيرمان بعد غياب طويل

نشر
نيمار
نيمار

شهدت الأيام الماضية عودة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا للمشاركة مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، بعد أن غاب أكثر من 6 أشهر بسبب الإصابة الأخيرة التي تعرض لها.

نيمار مع باريس سان جيرمان 

وتواجد نيمار في التشكيلة الأساسية للفريق الباريسي في المباراة الودية أمام تشونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، والتي ستكون المباراة الودية الأخيرة لسان جيرمان بالجولة الآسيوية استعدادا للموسم الجديد من الدوري الفرنسي.

نيمار 

وغاب نيمار عن الملاعب بسبب الإصابة التي تعرض لها على مستوى الكاحل في 19 من فبراير الماضي، والتي ألزمته إجراء عملية جراية، والتي على إثرها انتهى مشواره في الموسم الماضي.

جدير بالذكر أن الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان بدأ مباراة تشونبوك هيونداي على النحو الآتي:دوناروما، بيرنات، إنهاجا، دانيلو، كورزاوا، ندور، مبابي، فيراتي، إسماعيل الغربي، إيكيتيكي ونيمار.

وسيواجه باريس سان جيرمان في الجولة الأولى من الموسم الجديد بالدوري الفرنسي فريق لوريان والتي ستُقام في 12 من أغسطس الجاري.


باريس يضع نيمار في ورطة بسبب تجديد دماء الفريق

الأمصار

وفي سياق متصل، يسابق مسئولو باريس سان جيرمان، الزمن، لاستغلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في تجهيز قائمة الفريق للموسم الجديد.

وذكرت شبكة راديو مونت كارلو، أنه بخلاف الصفقة الوشيكة بالتعاقد مع عثمان ديمبلي نجم برشلونة، فإن إدارة باريس مهتمة بصفقات أخرى.

وأوضحت أن النادي الباريسي مهتم بضم جونزالو راموس مهاجم بنفيكا، راندال كولو مواني لاعب آينتراخت فرانكفورت، وبرادلي باركولا جناح أولمبيك ليون.


وأشارت "من أجل إتمام هذه الصفقات، فإن النادي الباريسي مطالب بالتخلي عن بعض لاعبيه، ولهذا السبب فإن مصير مبابي ونيمار سيكون مثار تساؤلات".

وكان مبابي (24 عاما) قد رفض تجديد عقده الذي ينتهي في صيف العام المقبل، وتعثرت حتى اللحظة، محاولات بيعه.

أما نيمار، فإن تعاقده ينتهي في صيف 2025 مع تكهنات بوجود بند التجديد التلقائي حتى 2027.
 

اعترف الدنماركي كريستيان إريكسن بأن فريقه مانشستر يونايتد قضى أوقاتا صعبة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، لكنه واثق من أنه وزملائه في الفريق سيكونون في أفضل حال عند بداية الموسم الجديد.

لعب إريكسن الساعة الأولى من المباراة الختامية لجولة الفريق التي استمرت 4 مباريات في الولايات المتحدة، وشهدت خسارته (3-2)  أمام بوروسيا دورتموند في لاس فيجاس.

يتبقى لمانشستر تحت قيادة مدربه الهولندي إيريك تين هاج مباراتان وديتان أخيرتان ضد لانس في أولد ترافورد وأتلتيك بيلباو في دبلن، قبل بدء موسم الدوري الإنجليزي الممتاز يوم 14 أغسطس المقبل على ملعب أولد ترافورد أمام وولفرهامبتون.

ونقل الموقع الرسمي لمانشستر اليوم الإثنين عن إريكسن قوله "لقد كانت جولة جيدة. الآن نشعر بمزيد من الحيوية وأننا أكثر استعدادًا للموسم الجديد".

وأضاف: "لقد كان الأمر صعبًا مع الكثير من الجلسات والسفر والتدريب، ولكن من الجيد أن تبدأ الموسم وأنت تشعر بأنك جاهز، خاصة على الجانب البدني. أنت في حالة جيدة وتشعر بالارتياح لأنك تلعب أكثر وأكثر".

وأشار اللاعب الدنماركي الدولي: "نتوقع بداية صعبة للموسم، الجميع يشعر بالسعادة للعودة إلى الديار، ولكننا استمتعنا بوقتنا هنا، تتمحور الاستعدادات حول اكتساب الثقة والحصول على دقائق من الاستعداد للعمل الحقيقي، وهو بالطبع الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأوضح: "هذا ما نقوم به قبل الموسم. نكون جاهزين للمباريات الحقيقية، عليك أن تبذل قصارى جهدك قبل الموسم وعندما يبدأ الدوري عليك أن تكون مستعدًا. سنكون كذلك".