رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. ارتفاع عدد ضحايا اشتباكات مخيم عين الحلوة

نشر
الأمصار

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن سقوط قتيل وجريحين من حركة فتح في اشتباكات شهدها مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، مساء الأربعاء.

وقالت الوكالة إن مخيم عين الحلوة شهد اشتباكات "هي الأعنف" منذ تدهور الوضع بين حركة فتح والجماعات الإسلامية المتشددة، استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية. ويأتي الهجوم بعد ساعات من هدنة هشة استمرت ساعات قليلة، كان يخترقها دوي القذائف وأزيز الرصاص.

محيط مستشفى صيدا الحكومي

وطاول الرصاص الطائش والقذائف محيط مستشفى صيدا الحكومي، مستديرة العربي، سهل الصباغ،  ودوار الأميركان، والأوتوستراد الشرقي في ‫صيدا‬ جراء الاشتباكات داخل المخيم.

وتراجعت الاشتباكات مساء الثلاثاء بعد أن كانت في ذروتها حيثُ وصلت قذائف الجهات المتقاتلة أحياء في مدينة صيدا، التي وصلت إليها العشرات من آليات الجيش اللبناني.

وتكثفت الاجتماعات في الساعات الماضية للحد من الاقتتال الفلسطيني الفلسطيني، الذي يطوي يومه الرابع مخلّفًا عشرات القتلى والجرحى وآلاف النازحين.

لبنان.. رشقات صاروخية في مخيم عين الحلوة بمحيط مدينة صيدا

وفي السياق ذاته، كان شهد مخيم عين الحلوة بلبنان تجدد الاشتباكات العنيفة، منذ قليل، وذلك بعدما تم الإعلان عن مقتل المسؤول في اللجنة الأمنية لحركة فتح ابو خالد معاذ. 

وأعلنت وسائل إعلام محلية عن وقوع قتيل وأكثر من ١٠ جرحى جراء تعرضهم لقذيفة في مخيم عين الحلوة.

 

وكان قد شهد مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة صيدا بجنوب لبنان، اليوم الأربعاء، خرقا لوقف إطلاق النار، حيث يسود هدوء حذر يتخلله الحين والآخر أصوات رشقات نارية.

وكان الهدوء قد ساد مخيم عين الحلوة قبل ظهر اليوم الأربعاء، بعد سريان تطبيق وقف إطلاق النار بإشراف وفد من هيئة العمل الفلسطيني المشترك بعد دخولها إلى المخيم، عصر أمس الثلاثاء بالرغم من بعض الخروقات ليلاً تمت معالجتها.

واندلع الاشتباك في مخيم "عين الحلوة" جراء اغتيال القيادي بحركة "فتح" أبو أشرف العرموشي وعدد من مساعديه.

 

وسمعت ليل أمس أصوات إطلاق رصاص وقذائف بشكل متقطع تمت معالجتها، فيما تستمر التحقيقات لتسليم كل من يثبت تورطه بمقتل العرموشي.