رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مارتا: خروج البرازيل من كأس العالم للسيدات "كابوس"

نشر
الأمصار

علقت النجمة مارتا، لاعبة منتخب البرازيل، على خروج السيليساو من دور المجموعات لبطولة كأس العالم للسيدات، اليوم الأربعاء، بعد المباراة التي أقيمت أمام جامايكا.

وبدأت اللاعبة (37 عاما) المباراة بشكل أساسي، لكنها لم تستطع مساعدة منتخب بلادها على التسجيل، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، وخروج البرازيليات من المسابقة مبكرا، مقابل تأهل المنتخب الكاريبي الى الدور ثمن النهائي.

وتعد هذه النتيجة الأسوأ للبرازيليات منذ مونديال 1995، لذلك قالت: "من الصعب التحدث في وقت مثل هذا. حتى في أسوأ كوابيسي لم يكن كأس العالم الذي حلمت به".

وأضافت: "الشعب البرازيلي يطالب بالتجديد، وهناك تجديد. العجوز الوحيد هو أنا، معظمهن (زميلاتي في الفريق) فتيات صغيرات يتمتعن بموهبة هائلة، إنها مجرد البداية بالنسبة لهن".

وأخفقت مارتا بإضافة لقب كأس العالم الى خزانتها، لتكتفي بذكريات فردية عظيمة كونها هدافة كأس العالم عبر التاريخ، سواء عند السيدات أم الرجال، لكنها لم تستطيع في النسخة الحالية من تعزيز رصيدها البالغ 17 هدفا.

وأفادت المهاجمة المخضرمة: "مسيرتي تنتهي هنا، لم يعد هناك كأس عالم لمارتا، أنا ممتنة لإتاحة الفرصة لي للمشاركة مرة أخرى في كأس العالم، وسعيدة للغاية بما يحدث لكرة القدم النسائية في العالم".

فرنسا وبنما

اكتسح منتخب فرنسا للسيدات نظيره منتخب بنما بنتيجة 6 - 3،  فى المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب أليانز أستراليا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من مجموعات كأس العالم للسيدات 2023.

سجلت أهداف منتخب فرنسا  لاكارار في الدقيقة 21 ، ثم أضافت كاديدياتو دياني هاتريك ثلاثةأهداف في الدقائق 28 ، 37 , 58 علي الترتيب وأخرزت ليالي غاليك الهدف الخامس في الدقيقة  45 من المباراة واختمت  فيكي بيتسو السداسية في الدقيقة 10 مم الوقت بدل الضائع.

وأحرزت مارتا كوكس الهدف الأول لفريق بنما مبكرا في الدقيقة الثانية  وأضافت يوميرا بيزون الهدف الثاني في الدقيقة  64 من ضربة جزاء وسجلت لينيث سيدينيو الهدف الثالث  في الدقيقة  87 من المواجهة.

وبهذه النتيجة يتصدر منتخب فرنسا للسيدات بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد ترتيب المجموعة السادسة برصيد 7  نقاط ، ثم يحتل جامايكا المركز الثانى والوصافة 5 نقاط وتأتى البرازيل  في المركز الثالث  4 نقاط وتتذيل بنما الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وضمن منتخبًا فرنسا وجامايكا  التأهل الي ثمن نهائي مونديال السيدات دور ال١٦ بينما ودعت متتخبي  البرازيل وبنما البطولة بنهاية دور المجموعات.