رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الدفاع الروسية" تعلن مقتل 925 جنديًا أوكرانيًا وتدمير مسيرة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء عن مقتل 925 جنديا أوكرانيا على مختلف المحاور خلال يوم واحد ، وتم تدمير مسيرة بحرية حاولت ضرب سفينة حربية روسية في البحر الأسود.

وذكرت الوزارة - في تقريرها اليومي الذي أذاعته قناة روسيا اليوم: "قام نظام كييف الليلة الماضية، بمحاولة أخرى لمهاجمة سفينة تابعة للبحرية الروسية، كانت ترافق سفن النقل البحري المدني في الجزء الجنوبي الغربي من البحر الأسود، بزورق مسير"، مضيفة أن الطاقم اكتشف الزورق الأوكراني في الوقت المناسب ودمره.


وأشار التقرير إلى أن القوات الأوكرانية واصلت محاولاتها الفاشلة للهجوم على محاور دونيتسك وجنوب دونيتسك وزابوروجيه وكوبيانسك وكراسني ليمان.

أخبار أخرى..

قال البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد ما يشير حول وقوف موسكو خلف الانقلاب العسكري في النيجر.

 

وأشار جون كيربي منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي إلى أن الولايات المتحدة لم تغير قرارها بشأن وجودها في النيجر.

 

 

وأوضح خلال تصريحات للصحفيين، أن الإدارة الأمريكية لم تتخذ بعد أي قرار بشأن مستقبل المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة للنيجر.

 

وقال كيربي إن واشنطن على علم بالتأكيد بجهود تبذلها فرنسا ودول أوروبية أخرى لإجلاء مواطنيها، في الوقت نفسه، لا مؤشرات لدينا تفيد بوجود تهديدات مباشرة للمواطنين الأمريكيين أو لمنشآتنا، لذا نحن لم نغير موقفنا في ما يتعلق بتواجدنا في النيجر في الوقت الراهن".

 

ويتمركز في النيجر نحو ألف جندي أمريكي كانوا يؤازرون الرئيس المخلوع محمد بازوم في مكافحة تمرد إقليمي.

 

 

وقال كيربي إن البيت الأبيض لا يزال يعتبر أن هناك نافذة  مفتوحة للدبلوماسية لحل الأزمة في النيجر، لكنه أشار إلى أن الولايات المتحدة "تراقب الأمور على مدار الساعة".

 

 

وتابع: نطالب المواطنين الأمريكيين المتواجدين في النيجر على أن يجعلوا من سلامتهم أولى أولوياتهم".

 

 

كذلك أشار كيربي إلى أن القوات الأمريكية المتواجدة في النيجر لا تشارك في عمليات الإجلاء الجوية التي يجريها الأوروبيون.

 

 

وقال: لا قرار باستخدامهم بأي شكل للمساعدة في جهود الإجلاء التي تقودها دول أخرى، كما لفت إلى عدم وجود أي قرار متّخذ بشأن نشر مزيد من القوات هناك أو في الجوار.

 

وتابع إذا تعين علينا إجراء تعديلات فسنجريها، مشيرا إلى عدم وجود ما يستدعي ذلك في الوقت الراهن.