رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية العراقي يلتقي نظيره الباكستاني لتنظيم دخول الزائرين ومكافحة المخدرات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري مع نظيره الباكستاني رانا ثناء الله، اليوم الأربعاء، تنظيم دخول الزائرين ومكافحة المخدرات.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، استقبل اليوم ، نظيره الباكستاني رانا ثناء الله ، في مقر الوزارة بحضور عدد من الوكلاء وقادة الوزارة"، مبيناً أن "اللقاء بحث جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة العمل على تنظيم دخول الزائرين في مختلف المناسبات، وكذلك مكافحة المخدرات، كما جرت خلال هذا اللقاء أيضاً مناقشة تقوية أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين  في مختلف المجالات". 

وأكد الشمري، وفقاً للبيان، أن "العراق يسعى جاهداً لتطوير العلاقات مع الدول الصديقة بما يخدم المصالح المشتركة"، مشيراً إلى "أهمية الاستفادة من الخبرات الباكستانية في التدريب".

من جانبه، ثمن الوزير الباكستاني "الجهود الكبيرة التي تبذلها الأجهزة الأمنية العراقية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة"، مؤكداً على "تكثيف العلاقات بين البلدين وتبادل الخبرات خاصة في المجال الأمني".

أخبار أخرى..

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقي، القاء القبض على (8) متهمين بالتلاعب بأسعار الصرف في بغداد.

وذكرت المديرية في بيان، أنه "عبر معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع من إلقاء القبض على (8) متهمين بالتلاعب بأسعار سعر الصرف، لمخالفتهم تعليمات البنك المركزي العراقي في منطقة الكفاح ببغداد".

وأضافت، أنه "تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وإحالتهم إلى الجهات المختصة".

أخبار أخرى..

واصل العراق الحرب على الإرهاب في مناطق ومحافظات عدة، منها توقيف إرهابيين والعثور على مخازن أسلحة وأعتدة بناءا على معلومات استخبارية.

خلية الإعلام الأمني بالعراق، أعلنت الثلاثاء، تمكن الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على إرهابي في نينوى والعثور على أسلحة وأعتدة بعدة مناطق.

الخلية قالت في بيان: أنه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق السادسة عشرة والسابعة عشرة وقيادة المقر المسيطر طوزخورماتو التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، تم نصب كمين محكم في قرية العريج وعلى أثره ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في ناحية حمام العليل بمحافظة نينوى وجرى تسليمه إلى جهة الطلب ميدانيا وأصوليا".

عبوات ناسفة وقنابل هاون

وأضافت، أنه "قامت مفارز الاستخبارات العسكرية في واجبات أخرى وبعد البحث والتفتيش من ضبط مكدسين اثنين، الأول يحتوي على (38) عبوة ناسفة على شكل قنبلة هاون محلية الصنع و (50) كيسا بداخلها مادة C4 المتفجرة في منطقة الزنبرانية جنوب بغداد والثاني يحتوي على (29) عبوة ناسفة على شكل جلكان سعة 20 لترا محلية الصنع بداخلها مادة TNT شديدة الانفجار أطراف قرية الخشاملة التابعة إلى قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعيا ".

 

العراق.. العثور على جثتين من ضحايا داعش جنوب الموصل

انتشلت فرق الدفاع المدني بالعراق في نينوى(جثتين )مجهولتي الهوية في ناحية حمام العليل جنوب الموصل ".

وقال مصدر في الدفاع المدني، إن " فرق الدفاع المدني عثرت خلال عمليات رفع الانقاض في الناحية على جثتين من ضحايا عناصر داعش وسلمتها للطب العدلي بالموصل ".