رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. مقتل 3 سيدات وطفل في انفجار لغم شمال شرقي البلاد

نشر
انفجار لغم
انفجار لغم

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، بمقتل  ثلاث سيدات وطفل جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بريف الرقة في شمال شرقي سوريا.

وقال المرصد في بيان صحافي، إن ذلك جاء أثناء عبث طفل بجسم متفجر بالقرب من مدرسة قرية الجرنية بريف الرقة، ضمن مناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية.

وأشار إلى إصابة سيدة بجروح متفاوتة، جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في محيط قرية القشلة بريف منبج شرقي حلب، ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، حيث جرى نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولفت المرصد إلى انتشار مخلفات الحرب في عموم مناطق سوريا على اختلاف الجهات المسيطرة، وسط تقاعس الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية عن إزالتها.

وأفاد المرصد بمقتل 200 ، بينهم 18 سيدة و52 طفلا ، وإصابة 241 جراء انفجار ألغام وأجسام من مخلفات الحرب في سوريا منذ مطلع يناير الماضي.

من ناحية أخرى، واصل سعر الدولار اليوم 2 أغسطس 2023، في سوريا التراجع مقابل الليرة لليوم الثالث في رحلة استعادة العملة السورية جانب من خسائرها .

انفجار لغم

بحسب التقارير سورية فإن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة إلى الزيادة على طلب الدولار مع تراجع العرض باعتبار ما يحدث نتيجة طبيعية، وأن ارتفاع الطلب على الدولار ناتج عن قرار المصرف المركزي بتقييد حرية سحب ونقل الأموال.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 8542 ليرة وفقا لنشرة المصارف.

بلغ سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 9900 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

تراجع سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى 11800 ليرة للشراء و 11950 ليرة للبيع مقابل 12250 ألف ليرة للشراء و 12400 ليرة للبيع أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم
بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 1.180 مليون ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء
تراجع سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء إلى 12946 ليرة للشراء و 13116 ليرة للبيع مقابل 13505 ليرة للشراء و 13676 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء
وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 436 ليرة للشراء و 443 ليرة للبيع.