رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُحارب الإرهاب.. القبض على إرهابيين والعثور على أعتدة بمناطق عدة

نشر
الأمصار

واصل العراق الحرب على الإرهاب في مناطق ومحافظات عدة، منها توقيف إرهابيين والعثور على مخازن أسلحة وأعتدة بناءا على معلومات استخبارية.

خلية الإعلام الأمني بالعراق، أعلنت الثلاثاء، تمكن الاستخبارات العسكرية من إلقاء القبض على إرهابي في نينوى والعثور على أسلحة وأعتدة بعدة مناطق.

الخلية قالت في بيان: أنه "بناء على معلومات استخبارية دقيقة لشعب الفرق السادسة عشرة والسابعة عشرة وقيادة المقر المسيطر طوزخورماتو التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، تم نصب كمين محكم في قرية العريج وعلى أثره ألقي القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في ناحية حمام العليل بمحافظة نينوى وجرى تسليمه إلى جهة الطلب ميدانيا وأصوليا".

 

عبوات ناسفة وقنابل هاون

 

وأضافت، أنه "قامت مفارز الاستخبارات العسكرية في واجبات أخرى وبعد البحث والتفتيش من ضبط مكدسين اثنين، الأول يحتوي على (38) عبوة ناسفة على شكل قنبلة هاون محلية الصنع و (50) كيسا بداخلها مادة C4 المتفجرة في منطقة الزنبرانية جنوب بغداد والثاني يحتوي على (29) عبوة ناسفة على شكل جلكان سعة 20 لترا محلية الصنع بداخلها مادة TNT شديدة الانفجار أطراف قرية الخشاملة التابعة إلى قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين وقد تكفلت مفارز الجهد الهندسي برفع المواد وتدميرها موقعيا ".

 

 

 

العراق.. العثور على جثتين من ضحايا داعش جنوب الموصل

 

انتشلت فرق الدفاع المدني بالعراق في نينوى(جثتين )مجهولتي الهوية في ناحية حمام العليل جنوب الموصل ".

وقال مصدر في الدفاع المدني، إن " فرق الدفاع المدني عثرت خلال عمليات رفع الانقاض في الناحية على جثتين من ضحايا عناصر داعش وسلمتها للطب العدلي بالموصل ".

القبض على أربعة إرهابيين في محافظتي بغداد والأنبار

وأعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية في العراق، الاثنين، عن القبض على أربعة إرهابيين في محافظتي بغداد والأنبار.

وقالت المديرية في بيان، إنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة لشعبتي الفرقة العاشرة والسابعة عشر التابعتين إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع استخبارات وقوة من الألوية (25 و40 و59) وبمشاركة مفرزة من وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، تم نصب كمائن محكمة في ناحية العبايجي ومنطقة المزرعة وسيطرة التحدي، أسفرت عن إلقاء القبض على 4 إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب في الأقضية الفلوجة والطارمية والمحمودية".

وأضافت انه "تم تسليمهم الى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".

وكالة الاستخبارات العراقية: إحباط محاولة تهريب 138 ألف دولار إلى شمال العراق

 

أعلنت وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية العراقية، الأحد، إحباط محاولة تهريب 138 ألف دولار إلى شمال العراق.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه " تنفيذا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة ، وباشراف مباشر من قبل وزير الداخلية ، لمنع تهريب العملة ومنع المضاربين من التلاعب وتهريب العملة، باشرت وكالة الاستخبارات باتخاذ إجراءات صارمة للحد من تهريب العملة من خلال تدقيق الوافدين الى شمال العراق".

وأضاف، " نتج عن هذه الإجراءات القبض على 4 متهمين في محافظة ديالى، يرومون تهريب مبلغ من المال يقدر بـ 138 ألف دولار"، مؤكدا، أن "المتهمين كانوا متجهين بالمبلغ الى المحافظات الشمالية".

وأشار ، إلى "اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

ودعت ،"وكالة الاستخبارات، وفق البيان، المواطنين الاتصال على الرقم الساخن 144 لتقديم المعلومات عن الخارجين على القانون".

 

العراق يعلن القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم مبالغ مالية لتهريبها

 

فيما أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، السبت، عن القبض على ثلاثة متهمين بحوزتهم مبالغ مالية  لتهريبها.

وذكر بيان لوكالة الاستخبارات، أنه "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية لمنع تهريب العملة والسيطرة على سوق العملة ومنع المضاربين من التلاعب وتهريب العملة، باشرت وكاله الاستخبارات باتخاذ إجراءات صارمة للحد من تهريب العملة من خلال تدقيق الوافدين الى شمال العراق".

وأوضح أن "هذه الإجراءات أسفرت عن القبض على ثلاثة متهمين في ديالى يرومون تهريب مبلغ من المال يقدر بـ(128.500) ألف دولار الى المحافظات الشمالية ".

وأشار الى أنه "تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم"، داعياً "المواطنين الى ضرورة الاتصال وتقديم المعلومات على الخارجين عن القانون".