رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الصحة يعلن إنشاء مدينة طبية بتكلفة 25 مليار جنيه

نشر
الأمصار

صرح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على إنشاء مدينة طبية تضم أقسام للسكر، والكلى، والكبد، القلب، على مساحة تصل إلى 120 فدانا، وبتكلفة تصل إلى لـ25 مليار جنيه.

 

وقال وزير الصحة فى تصريحات تلفزيونية، إن الرئيس السيسي وافق على جميع المقترحات الصحية المقدمة التي تعود بالنفع على المواطن.

 

وأضاف أنه تم عرض خطة وزارة الصحة لـ10 سنوات مقبلة على الرئيس السيسي، تحتوي على العديد من الخطط المختلفة التي تراعي الأجيال المقبلة، بالإضافة إلى إنشاء مستشفيات أو تطوير أو رفع كفاءة البعض الأخر، موضحا أن متوسط العمر في مصر، في تزايد مستمر، لذا المشروعات التي تنفذها الدولة بقيمة المليارات المختلفة.

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. وزارة التعليم تعلن جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة


اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى جدول امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني، حيث تنطلق الامتحانات يوم 19 أغسطس الجاري، بمادتى اللغة العربية والتربية الدينية والأحد 20 أغسطس اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والإثنين 21 أغسطس الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 22 أغسطس الاقتصاد والإحصاء والأربعاء 23 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 24 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 26 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 27 أغسطس الديناميكا والاثنين 28 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والثلاثاء 29 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة المسموح لهم دخول امتحانات الدور الثاني، موضحة أنه يحق لمن رسب فى امتحان الدور الأول في مادتين فأقل وهؤلاء الطلاب يحصلون على درجة النجاح فقط دخول امتحان الدور الثانى.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يسمح للطالب الذى أجل امتحان الدور الأول لأسباب قانونية دخول امتحان الدور الثانى، وهذه الفئة من الطلاب يسمح لهم بالحصول على الدرجة الكاملة للمادة وهم من قاموا بتأجيل امتحان الدور الأول في جميع المواد؛ بسبب عذر قانوني أو لعذر مرضى.

 

كانت أعلنت الحكومة السعودية عن مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة السعودية ووزارة الكهرباء المصرية في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.

 

 وأعلن مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم موافقة حكومته  على مذكرة تفاهم بين مع الحكومة المصرية -ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة- للتعاون في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.