رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اللبناني: القبض على سوري لانتمائه إلى تنظيم إرهابي ومبايعة داعش

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اللبناني إلقاء القبض على مواطن سوري لانتمائه لتنظيم إرهابي ومبايعته تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأكد الجيش اللبناني -في بيان الثلاثاء- أن دورية من مديرية المخابرات ألقت القبض على مواطن سوري لمبايعته تنظيم (داعش) ومشاركته في القتال ضد الجيش أثناء معركة عرسال والاعتداء على أحد الحواجز العسكرية، بالإضافة إلى تقديم الدعم للمجموعات الإرهابية المسلحة في قتالها ضد الجيش ومحاولتها السيطرة على بلدة عرسال في العام 2014.
وأضاف الجيش اللبناني أن المتهم التحق بدورات عسكرية ودينية وشارك في مهمات أمنية لصالح التنظيمات الإرهابية.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، الثلاثاء، بوصول تعزيزات ضخمة للجيش اللبناني إلى مدينة صيدا لوقف الاشتباكات الجارية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطيين.

ووقعت اشتباكات عنيفة في مخيم عين الحلوة لـ اللاجئين الفلسطينيين في مدينة صيدا الساحلية في جنوب لبنان، حيث شهدت الاشتباكات استخدام مختلف الأسلحة ووقوع قتلي ومصابين بالعشرات.
وبدأت الاشتباكات بعد اغتيال المسئول في حركة فتح أبو أشرف العرموشي في كمين مسلح، واثنين من مرافقيه، حيث اتهمت الفصائل الفلسطينية المجموعات المتشددة بتنفيذ الكمين وقتل القيادي الفلسطيني.

وقال مصدر فلسطيني في المخيم إن "إسلاميا من جماعة الشباب المسلم قتل، وإن قياديا في المجموعة هو من بين الجرحى"، مشيرا إلى أن أعضاء من حركة فتح تواجهوا مع مجموعات إسلامية في المخيم الواقع قرب مدينة صيدا الساحلية.

كما أفادت صحيفة اللواء اللبنانية بوقوع اشتباكات عنيفة حالياً في مخيم عين الحلوة بين حركة فتح من جهة وحركتي "جند الشام" و"فتح الإسلام" من جهة أخرى.

رغم الهدنة.. إطلاق رصاص كثيف في مخيم عين الحلوة في لبنان

اعلنت وسائل إعلامية لبنانية، الثلاثاء،عن إطلاق رصاص كثيف في مخيم عين الحلوة رغم الهدنة.

وتابعت وسائل الإعلام عن وجود اشتباكات متواصلة بالقذائف و الصواريخ في حي البستان بمخيم عين الحلوة في لبنان.

وأعلنت وسائل الإعلام، عن اجتماع اليوم لفاعليات صيدا للضغط باتجاه تنفيذ كامل لوقف إطلاق النار.

وأعلن قائد الجيش اللبناني جوزاف عون، أن"الجيش يقف ثابتا عند الحدود الجنوبية في مواجهة العدو الإسرائيلي ويتابع تنفيذ مهماته العملانية بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان، وفق القرار الدولي 1701 ويتصدى لخطر الإرهاب ويحبط مخططاته التخريبية".