رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سلطنة عمان تشارك فـي حلقة عمل عربية حول تعزيز ثقافة الحماية

نشر
الأمصار

شاركت سلطنة عمان ممثلة بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات في حلقة العمل الأولى لتعزيز ثقافة الحماية من الأذى بالجمعيات الكشفية العربية، التي نظمتها المنظمة الكشفية العربية ـ الإقليم الكشفي العربي- (عبر الاتصال المرئي) بحضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الأستاذ عمرو حمدي . 

 

وتضمنت الحلقة التي عُقدت بهدف مساعدة الجمعيات الكشفية العربية على تعزيز ثقافة الحماية من الاذى لدى أعضاء مجلس الإدارة وشاغلي المهام القيادية والفتية والشباب خلال الأنشطة اليومية، وفى أي مكان تتواجد فيه الحركة الكشفية على المستوى الوطني؛ على التعريف بالسياسة العالمية للحماية من الاذى، ومدونة السلوك والاخلاق الكشفية، والاسئلة الشائعة عن الحماية من الاذى، وإجراءات الأمن والسلامة على الانترنت ووسائل التواصل، واداة التقييم الذاتي لتحقيق الامتثال بالحماية من الأذى بالجمعيات الكشفية الوطنية، والتعريف بمنصة الخدمات والموارد المتاحة بها للحماية من الاذى.

أخبار أخرى…… 

سلطنة عمان وفلسطين تبحثان القضايا ذات الاهتمام المشترك

الأمصار

بحث وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، وأمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية الفريق جبريل الرجوب، آخر التطورات بشأن القضية الفلسطينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.


وأكد الجانبان - خلال اللقاء، الاثنين، بحسب وكالة الأنباء العمانية - عمق العلاقات العمانية الفلسطينية، وموقف سلطنة عمان الثابت إزاء القضية الفلسطينية، وجهود السلطنة الإقليمية والدولية الداعمة لفرص تحقيق السلام الشامل والعادل في الشرق الأوسط.

مجلس الوزراء الفلسطيني يعتمد تقرير إعادة إعمار جنين ومخيمها

اعتمد مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الإثنين، تقرير إعادة إعمار جنين ومخيمها والأضرار الناتجة عن العدوان الأخير للاحتلال وتعديات المستوطنين على البلدة القديمة في مدينة نابلس وعلى قرية أم صفا، ووجه جهات الاختصاص بقيادة وزارة الحكم المحلي لتنسيق الجهود وضمان الإسراع في أعمال الإعمار ومساعدة المواطنين المتضررين.

وكان المجلس قد استمع، في جلسته الأسبوعية التي عقدها في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية،  إلى تقرير من وزير الحكم المحلي مجدي الصالح حول عمل لجنتي حصر الأضرار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي على مدينة ومخيم جنين، وكذلك على البلدة القديمة في مدينة نابلس، واعتداءات المستوطنين على قرية أم صفا.

وقرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة لإزالة التعديات على طريق واد النار المنوي إنشاؤه لتسهيل الحركة المرورية