رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المخرج ريدلي سكوت يوضح أسباب اختيار واكين فينكس لشخصية نابليون

نشر
الأمصار

أجرى المخرج ريدلي سكوت، حوارا صحفيا حديثا مع مجلة إمباير العالمية، حول فيلمه الملحمي التاريخي الجديد "Napoleon".

وتحدث سكوت، في الحوار، عن استعدادات بطل الفيلم واكين فينكس؛ لتجسيد شخصية القائد الفرنسي نابليون.

وقال سكوت: "شعر فينكس أنه غير مُلم بالشخصية بشكل كافي قبل أسبوعين من إعداد الكاميرات لتصوير الفيلم"، وأخبره فينكس أنه لا يعرف ماذا سيفعل أو يقول وأنه غير مستعد، لذلك قرر سكوت عقد جلسات مكثفة لمدة 10 أيام متتالية.

وأضاف: "لقد قضينا أياما طويلة نتمرن على المشاهد بالتفصيل".

وعلل سكوت، خوف فينكس من الشخصية: "فينكس لاعبا مميزا ولكنه ممثلا مثاليا جدا لذلك فكر كثيرا في الدور"، ويمثل الفيلم لقاءً طويلًا بين المخرج والممثل الحائز على جائزة الأوسكار، وعمل الثنائي معًا منذ أكثر من عقدين من الزمن في فيلم "Gladiator".

وشارك فينكس، في الحوار مع مجلة إمباير، وقال: "لم يكن قرارًا صعبًا للغاية للاشتراك في فيلم آخر من إخراج سكوت، الحقيقة كان لدي حنين للغاية للعمل مع ريدلي مرة أخرى، لأن لدي تجربة مبهرة في العمل معه في Gladiator، كنت صغيرًا جدًا، وكان أول إنتاج كبير لي، لقد اشتقت حقًا لهذه التجربة مرة أخرى".

وعلق سكوت: "إن فينكس هو من جعل نابليون فعالا ومميزا؛ لأنه كان دائم السؤال والتفكير في الشخصية، لأنه إذا أزعجه شيئا كان يخبرنا به ببساطة ونتناقش فيه، إنه الممثل الأكثر خصوصية وعمقًا ممن عملت معهم على الإطلاق".‏

وكشف سكوت، أن مشاهدته لأداء فينيكس في فيلم Joker أدى به إلى أنه الأنسب للعب دور نابليون بونابرت، وقال: "كنت أحدق في فينكس وأقول هذا الشيطان الصغير هو نابليون بونابرت إنه يشبهه".

يذكر أن فيلم نابليون ستطرحه شركتي Apple وSony في دور العرض في 22 نوفمبر 2023، وهو أحد الأفلام المنتظرة هذا العام من قبل جمهور السينما، ومن إخراج وإنتاج ريدلي سكوت، وتأليف ديفيد سكاربا، ومستوحى من القصة الحقيقية لنابليون بونابرت، ويصور صعود الزعيم الفرنسي إلى السلطة وعلاقته بالإمبراطورة جوزفين، ومن بطولة واكين فينيكس وفانيسا كيربي في دور "جوزفين"، وطاهر رحيم، وبن مايلز، ولوديفين سانيي، وماثيو نيدهام، وفيل كورنويل، وإدوارد فيليبونات.

أخبار أخرى..

بدء التصويت في انتخابات نقابة المهن الموسيقية بمصر

بدأت عملية التصويت في انتخابات نقابة المهن الموسيقية بمقر النادي النهري لنقابة المهن التمثيلية بشارع البحر الأعظم في الجيزة بمصر، وفي مقرات النقابة بالمحافظات المختلفة.

ويشترط النصاب القانوني لانطلاق عملية التصويت حضور 50% من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات مجلس نقابة المهن الموسيقية 32 مرشحا يتنافسون على 12 مقعدا، حيث تجرى الانتخابات تحت إشراف قضائي كامل.

وكان الفنان مصطفى كامل قد فاز بمنصب النقيب لمدة أربع سنوات بالتزكية فى واقعة هى الأولى من نوعها فى تاريخ النقابة، حيث لم يتقدم على عضوية مقعد النقيب سوى الفنان مصطفى كامل.

تاريخ نقابة المهن الموسيقية
و كانت كوكب الشرق أم كلثوم أول من وضع لبنة نقابة للموسيقيين فى نوفمبر عام 1942، عندما طلبت من أعضاء فرقتها جمع كل الموسيقيين فى مكان واحد أملًا منها فى حل مشاكل الموسيقيين.

و بالفعل تألف مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية وقتها من أم كلثوم إبراهيم، وفتحية أحمد، وحياة محمد، ورياض السنباطي، وزكريا أحمد ومحمد القصبجي، وصالح عبدالحي، وفريد الأطرش، وعزيز عثمان وإبراهيم حجاج ومحمد عبده صالح وأحمد الحفناوي، وتولى وقتها عبدالحليم علي والسيد الحملاوي مراقبين ماليين لحسابات النقابة