رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الإنجليزي يبدأ تطبيق قانون الوقت الضائع الجديد بموسم 2024

نشر
الأمصار

قررت رابطة الدوري الإنجليزي " بريميرليج"، تطبيق قانون الوقت الضائع الجديد في موسم 2023/2024 الذي يقترب من الانطلاق، ضمن قوانين جديدة وضعتها الرابطة.

وبحسب شبكة "سكاي سبورت" البريطانية، فإنه تم التوصل لاتفاق بين الرابطة والأندية في الدوري الإنجليزي، بتطبيق قانون الوقت الضائع الذي تم العمل به في كأس العالم من قبل الاتحاد الدولي، وسيتم تطبيقه بداية من أول مباراة في المسابقة للموسم الجديد 2023/2024، بين مانشستر سيتي وبيرنلي، 11 أغسطس الجاري.

قانون الوقت المحتسب بدل الضائع، الذي ظهر لأول مرة في بطولة كأس العالم قطر 2022، حيث شهدت العديد من المباريات وقتًا إضافيًا وصل لأكثر من 10 دقائق.

وأضافت: سيتم تطبيق ذلك القانون، بعدما أظهرت السجلات في الموسم الماضي، أن متوسط المدة التي كانت تلعب فيها الكرة خلال مباريات الدوري الإنجليزي 55 دقيقة فقط.

وتابعت: سيتم احتساب كل الوقت الضائع، بما في ذلك احتفالات اللاعبين الطويلة، وتوقف اللعب الطبيعي لإصابة أي لاعب، وكل لحظة تكون فيها الكرة خارج الملعب وليست بين أقدام اللاعبين، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك قرارات صارمة من الحكام مع المدربين الذين يقفون على خط التماس وأمام مقاعد البدلاء، ولن يكون هناك تحذيرًا لأي مدرب، وسيتم التعامل بالكروت الصفراء والحمراء فقط.

وذكر التقرير أنه علاوة على ذلك، لن يُسمح لأي فرد على مقاعد البدلاء في الوقوف على خط التماس باستثماء المدير الفني فقط أو مساعده، ولا يُسمح لأي شخص آخر بالتواجد، كذلك سيكون الحكام أكثر تساهلًا في احتساب المخالفات على أرض الملعب، حتى لا يعطي فرصة لتوقف اللعب.

محمد صلاح ينقذ ليفربول

في سياق متصل، أنقذ الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي من خسارة أمام مضيفه جرويتر فورث الألماني، وقاده للتعادل بنتيجة 4-4 ، بعدما أحرز هدفا وصنع هدفين فى المباراة الودية التى جمعتهما اليوم، خلال معسكر الريدز فى ألمانيا استعدادا للموسم الكروي الجديد 2023-2024.

وسجل لويس دياز هدف ليفربول الأول فى الدقيقة 22 من عمر  الشوط الأول، وأضاف داروين نونيز الهدفين الثاني والثالث فى الدقيقتين 50 و 59 ، ثم سجل محمد صلاح الهدف الرابع فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

بينما سجل أهداف جرويتر فورث الألماني كل من جرين 47 ، لوكاس بيتكوف 67 ، وسجل  ارمند سيب الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 74  و 77 مم المواجهة.

وسجل  النجم  محمد صلاح هدفا وصنع مثله لزميليه نونيز بعدما شارك المصري من بداية الشوط الثاني حيث بدأ المواجهة على مقاعد بدلاء فريقه.

ويواصل ليفربول استعداداته للموسم الجديد بالتعادل اليوم ضد الفريق الألماني جرويتر فورت ، ومن قبلها هزم ليفربول نظيره الألماني كارلسروه في أولى مبارياته الودية بنتيجة 4-2 للريدز.