رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

6 قرارات جديدة لحكومة البحرين

نشر
الأمصار

ترأس الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالبحرين، الاجتماع الاعتيادي الأسبوعي لمجلس الوزراء  البحريني الذي عقد اليوم الثلاثاء، بقصر القضيبية.

وأمر ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء البحريني، بتخصيص ميزانية إضافية لتمويل الحلول والخيارات البديلة بشأن أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة للعام 2004 وما قبله، وذلك في ضوء الاطلاع على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون المالية والاقتصادية والتوازن المالي، كما كلف المجلس سعادة وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بالإعلان عن تفاصيل الحلول والخيارات البديلة.

المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية 

وتابع المجلس، قدرة المخزون الإستراتيجي من الأغذية على الاستجابة لاحتياجات السوق، واطمأن على توافر مختلف السلع الغذائية، وفي هذا الصدد وجه المجلس وزارة الصناعة والتجارة بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية بما يكفل ضمان تلبية احتياجات السوق بشكل مستمر، وفقا لوكالة أنباء البحرين "بنا".
 
ووافق المجلس، على مذكرة اللجنة التنسيقية حول التعداد السكاني لمملكة البحرين، والتي أظهرت بأن عدد سكان البحرين في نهاية العام 2022 بلغ 1،557,182 نسمة ، بينما بلغ 1,524,693 نسمة في منتصف 2022 فيما بلغ 1،577,059 نسمة في منتصف العام 2023.

 مؤشرات سوق العمل

وأقر المجلس، مذكرة اللجنة الوزارية للخدمات المجتمعية بشأن مؤشرات سوق العمل لنهاية الربع الثاني من العام 2023، والتي أظهرت توظيف 14,163 مواطن حتى نهاية الربع الثاني من العام 2023 والذي يمثل 71% من الهدف السنوي للأولوية التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي بتوظيف 20 ألف بحريني سنوياً حتى العام 2024، وتدريب 7,237 مواطن والذي يمثل 72% من الهدف السنوي للأولوية التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي بتدريب 10 آلاف بحريني سنوياً حتى عام 2024، كما أظهرت المؤشرات ارتفاع متوسط أجور البحرينيين في القطاع الخاص على أساس سنوي بنسبة 6.3 بالمائة.

وأقر المجلس، مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية حول مذكرة تفاهم بين متحف البحرين الوطني ومتحف زايد الوطني.

ووافق، على مذكرة اللجنة الوزارية للشؤون القانونية والتشريعية بشأن رد الحكومة على 6 اقتراحات برغبة ومشروعي قانون مقدمة من مجلس النواب.