رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الكهرباء العراقية: المنظومة الوطنية للكهرباء عادت لوضعها الطبيعي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الثلاثاء، أن المنظومة الوطنية للكهرباء عادت لوضعها الطبيعي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إن "ساعات التجهيز تختلف من منطقة الى أخرى"، مبيناً أن "عمل المنظومة عادت الى وضعها الطبيعي والإنتاج يصل إلى نحو 24 ألف ميغاواط"، مبيناً أن "هناك اجتماعات مكثفة لوزير الكهرباء زياد علي فاضل في مركز السيطرة الوطني لمنع تكرار الحوادث التي حصلت في محطات وأبراج الطاقة".

وأضاف أن "وفداً من الوزارة زار أمس مكان حادث استهداف الأبراج في صلاح الدين، حيث تجرى الآن موازنة الأحمال بين الخطوط وإحداث قطوعات للخطوط الناقلة مع تفعيل نظام الحماية للوحدات التوليدية"، مشيراً الى أن "الأضرار التي خلفها الحادث الأخير قيمت، والوزير كلف ثلاث لجان لمعرفة أسباب الحادث ورفع تقاريرها بشكل سريع".

وتابع أن "هذه اللجان ستتولى تحليل العوارض التي حصلت، هل أنها بسبب عارض فني طارئ أم متعمد"، موضحاً أن "اللجنة الأولى خصصت الى الاستهدافات الإرهابية التي طالت الخطوط الناقلة بمحافظة صلاح الدين، والثانية لدراسة وتحليل أسباب العارض الفني والحريق الذي نشب في محطة البكر بمحافظة البصرة، والثالثة هي للتحقيق بالأضرار التي نجمت في محطة جميلة الثانوية.

وفي سياق أخر، بحث رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان وسفير الاتحاد الاوربي في العراق فيليه فاريولا، اليوم الثلاثاء، آلية استكمال برامج المساعدات القضائية والقانونية.

وذكر بيان لمجلس القضاء الأعلى، أن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان أستقبل اليوم سفير الاتحاد الاوربي في العراق فيليه فاريولا بمناسبة انتهاء مهام عمله".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث آلية استكمال برامج المساعدات القضائية والقانونية التي تقدمها البعثة للجهات العراقية المختصة".

 وزارة الكهرباء العراقية

أخبار أخرى..

العراق.. الدولار يرتفع مجدداً في بغداد وكوردستان

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي، اليوم الثلاثاء،  في أسواق بغداد، وفي أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

وقالت وسائل إعلام عراقية، إن بورصتي الكفاح والحارثية المركزيتين في بغداد سجلتا صباح اليوم، سعر صرف بلغ 150000 دينار مقابل 100 دولار، فيما سجلت الاسعار ليوم امس الاثنين 149500 دينار.

اما اسعار الدولار في محال الصيرفة في الأسواق المحلية ببغداد، فقد ارتفعت حيث بلغ سعر البيع 151000 دينار، بينما بلغت أسعار الشراء 149000 دينار لكل 100 دولار.