رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هبة سعدية أول حكم فلسطيني بكأس العالم للسيدات

نشر
الأمصار

تعد الفلسطينية هبة سعدية أول إمرأة فلسطينية يتم تعيينها كحكم مساعد في كأس العالم للسيدات بعد أن تم اختيارها حكما لمباراة الصين وانجلترا التي أقيمت ظهر اليوم الثلاثاء في مونديال السيدات وانتهت بفوز الأسود بسداسية مقابل هدف وحيد.

ونالت الحكمة الفلسطينية إشادة كبيرة نظرا لتميزها وتجربتها، فضلا عن تألقها في المحافل الدولية السابقة.

وسبق لهبة سعدية إدارة مباريات في كأس آسيا للسيدات التي أقيمت في الهند خلال شهر فبراير الماضي، وفي بطولة "موريس ريفيلو" 2022 للرجال تحت 21 عامًا، والتي استضافتها فرنسا خلال الفترة من 29 مايو إلى 13 يونيو من العام الجاري.

ويُعد اختيار هبة سعدية لإدارة مباريات في مونديال السيدات، سابقة في تاريخ التحكيم الفلسطيني، حيث لم يسبق لأي حكم فلسطيني المشاركة في نهائيات كأس العالم سواء للرجال أو السيدات.

وباتت الحكم المساعد (حَكَم راية) هبة سعدية أول فلسطينية وعربية وآسيوية تشارك في تحكيم مباراة بكأس العالم للسيدات.

وحققت سيدات منتخب إنجلترا فوزا كبيرا على نظيرتهن منتخب الصين بنتيجة 6-1، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب هيندمارش ضمن مواجهات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم للسيدات 2023.

وسجلت أهداف المنتخب الانجليزي للسيدات كل من أليسيا روسو في الدقيقة 4 ،وأضافت لاورين هيمب الهدف الثانى في الدقيقة  26 ، وسجلت لاورين جيميس الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 41 و 65، وأحرزت كلوى كيلي الهدف الخامس في الدقيقة 77 من عمر المباراة، واختمت راشيل دالى السداسية فى الدقيقة 84 من المواجهة.

بينما سجلت هدف الصين الوحيد وانج شوانج في الدقيقة 57  من المواجهة عن طريق ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة احتل منتخب إنجلترا صدارة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط العلامة الكاملة بعد الفوز في 3 مباريات فيما حل الدنمارك وصيفا في المركز الثانى  برصيد 6 نقاط وضمن المنتخبين التأهل لدور الـ 16 بكأس العالم للسيدات.

منتخب الفلبين يودع مونديال السيدات

استقال ألين ستاجيتش من منصب تدريب منتخب الفلبين للسيدات، وذلك بعد خروج الفريق من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

وودع منتخب الفلبين منافسات البطولة بعد أن تلقى هزيمتين أمام سويسرا والنرويج في المجموعة الأولى، رغم أن فوزا ثمينا تخللهما، حيث تغلبت الفلبين على نيوزيلندا صاحبة الضيافة  1 / صفر.