رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع أطنان من السلال الغذائية في السودان

نشر
الأمصار

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 38 طنًا و925 كيلو غراما من السلال الغذائية في محلية بربر بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 5.350 فردا.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 31 طنًا و185 كيلو غرام من السلال الغذائية في محلية الدامر بولاية نهر النيل في جمهورية السودان، استفاد منها 3.506 أفراد.

مركز الملك سلمان للإغاثة 

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 36 طنًا و225 كيلو غراما من السلال الغذائية في محلية كرري بولاية الخرطوم في جمهورية السودان، استفاد منها 7.384 فردا.

كما وزَّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.332 سلة غذائية في محلية ود مدني بولاية الجزيرة في جمهورية السودان، استفاد منها 13.186 فردًا.

أخبار أخرى.. 

الأمم المتحدة: وصول أكثر من 40 شاحنة مساعدات إلى ثلاث ولايات سودانية

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن أكثر من 40 شاحنة تحمل 1600 طن من الغذاء، وصلت إلى ثلاث ولايات سودانية هي كسلا والقضارف والنيل الأبيض في الفترة بين 22-27 يوليو الماضي، كما عمل المكتب على تنسيق حركة خمس شاحنات إضافية نحو ولاية غرب كردفان تحمل 300 طن من مواد الإغاثة.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشار مكتب (أوتشا) إلى أنه منذ 22 مايو الماضي، وصلت أكثر من 780 شاحنة تحمل 35 ألف طن من المساعدات الإنسانية إلى مواقع في جميع أنحاء السودان، وفي إقليم دارفور

قدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية وتغذوية لأكثر من 450 ألف شخص في ولايات وسط وشرق وشمال وجنوب دارفور منذ بدء الأحداث هناك.

يُشار إلى أن مساعدات برنامج الأغذية العالمي تصل في الوقت الراهن بالتعاون مع الهلال الأحمر السوداني، إلى النازحين داخليا بسبب الصراع في منطقة الفردوس شرقي دارفور.

أخبار اخرى…

السودان.. إحباط هجوم جديد للدعم السريع على مقر للشرطة في أم درمان

أعلن الجيش السوداني،  الاثنين، عن إحباط هجوم جديد للدعم السريع على مقر شرطة الاحتياطي المركزي في مدينة أم درمان.

وأفادت مصادر بالجيش السوداني في وقت سابق، بأن 20 عنصرًا من قوات الدعم السريع لقوا مصرعهم  خلال محاولة للهجوم على إحدى وحدات سلاح المدرعات.

وذكر المصدر العسكري أن قوات الدعم السريع هاجمت أهم قواته بسلاح المدرعات بالتزامن مع ظهور قائد قوات الدعم السريع حميدتي.

وكان مقطع فيديو مصور بثته وسائل التواصل الاجتماعي، أظهر قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) بين عناصر مجموعته، حيث يعد ذلك هو أول إطلالة علنية له منذ عدة أشهر.

وقال قائد الدعم السريع: "نعتذر للشعب السوداني بسبب تداعيات الحرب"، مضيفاً أن الحل العاجل لأزمة السودان يكمن في تغيير قيادات الجيش، وأنه يمكن التوصل إلى اتفاق خلال 72 ساعة إذا تم ذلك بحسب صحيفة سبق السعودية .

وأكد حميدتي: "لسنا دعاة فتنة أو حرب ونريد السلام.