رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير العمل يعلن إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر آب

نشر
وزير العمل والشؤون
وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي أحمد الأسدي

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي أحمد الأسدي، اليوم الثلاثاء، إطلاق رواتب الإعانة الاجتماعية لشهر آب.

وقال بيان للوزارة: إن" وزير العمل أعلن إطلاق مبالغ الإعانة الاجتماعية لشهر آب لنحو مليون و(900) ألف أسرة، بمبلغ إجمالي يصل إلى أكثر من (390) مليار دينار، داعياً الأسر إلى التوجه لمنافذ الصرف لاستلام إعاناتها".

ونقل البيان عن رئيس هيئة الحماية الاجتماعية أحمد الموسوي قوله: إن" دفعة آب تعد أكبر دفعة في تاريخ الهيئة تم صرفها من الإعانات الاجتماعية، وعدد الأسر التي تستلم الإعانة الاجتماعية ضمن الشمول الجديد تجاوز 150 ألفا".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة النفط العراقية، يوم الثلاثاء، مجموع الصادرات والايرادات المتحققة لشهر تموز الماضي.

ونقل بيان للوزارة؛ عن احصائية أولية صادرة عن شركة تسويق النفط العراقية "سومو"، أن مجموع كمية الصادرات من النفط الخام بلغت (106) ملايين ( 755) ألفا و(169) برميلاً، بإيرادات بلغت (8.293) مليارات دولار.

واشارت الاحصائية الى ان مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر تموز الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق بلغت (105) ملايين و(487) ألفا و610) براميل، في حين بلغت الكميات المصدرة الى الأردن (344) الفا و(804) براميل فيما كانت الصادرات من القيارة (922) ألفاً و(755) برميلاً.

فيما بلغ معدل الكميات اليومية المصدرة (3) ملايين و (444) ألف برميل في اليوم، وقد بلغ معدل سعر البرميل الواحد (77.69 ) دولاراً.

أخبار أخرى..

وزارة الكهرباء العراقية: المنظومة الوطنية للكهرباء عادت لوضعها الطبيعي

أعلنت وزارة الكهرباء العراقية، اليوم الثلاثاء، أن المنظومة الوطنية للكهرباء عادت لوضعها الطبيعي.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى، إن "ساعات التجهيز تختلف من منطقة الى أخرى"، مبيناً أن "عمل المنظومة عادت الى وضعها الطبيعي والإنتاج يصل إلى نحو 24 ألف ميغاواط"، مبيناً أن "هناك اجتماعات مكثفة لوزير الكهرباء زياد علي فاضل في مركز السيطرة الوطني لمنع تكرار الحوادث التي حصلت في محطات وأبراج الطاقة".

وأضاف أن "وفداً من الوزارة زار أمس مكان حادث استهداف الأبراج في صلاح الدين، حيث تجرى الآن موازنة الأحمال بين الخطوط وإحداث قطوعات للخطوط الناقلة مع تفعيل نظام الحماية للوحدات التوليدية"، مشيراً الى أن "الأضرار التي خلفها الحادث الأخير قيمت، والوزير كلف ثلاث لجان لمعرفة أسباب الحادث ورفع تقاريرها بشكل سريع".

وتابع أن "هذه اللجان ستتولى تحليل العوارض التي حصلت، هل أنها بسبب عارض فني طارئ أم متعمد"، موضحاً أن "اللجنة الأولى خصصت الى الاستهدافات الإرهابية التي طالت الخطوط الناقلة بمحافظة صلاح الدين، والثانية لدراسة وتحليل أسباب العارض الفني والحريق الذي نشب في محطة البكر بمحافظة البصرة، والثالثة هي للتحقيق بالأضرار التي نجمت في محطة جميلة الثانوية.