رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لورين جيمس تتصدر الأفضل في منتخب إنجلترا للسيدات

نشر
الأمصار

سلطت صحيفة سكاي سبورتس، الضوء على اللاعبة لورين جيمس، لاعبة المنتخب الانجليزي، مؤكدة انها لها بصمة على جميع أهداف إنجلترا باستثناء هدف واحد، خلال مشوارهم في كأس العالم للسيدات.

واحتلت اللبؤات صدارة المجموعة الرابعة في كأس العالم للسيدات بفوزها 6-1 على الصين لتحضير مباراة دور الستة عشر مع نيجيريا.

كانت كل الأنظار متجهة إلى اللاعبة، سارينا ويجمان حيث سعت إنجلترا للتكيف مع خسارة اللاعبة كيرا والش المصابة في خط الوسط. 

على الرغم من وجود المزيد من التعزيزات الدفاعية على أرض الملعب للتخفيف من غياب والش، إلا أن إنجلترا قدمت أفضل أداء لها في البطولة حتى الآن مع وجود جيمس في القلب.

قدمت كلتا الكرتين للهدفين الافتتاحيين من أليسيا روسو (4) ولورين هيمب (26) ، قبل أن تسجل مجهودًا مذهلاً آخر بنفسها (41) لترى اللبؤات تتقدم 3-0 في الشوط الأول.

وكان من الممكن أن تكون النتيجة أربعة قبل نهاية الشوط الأول ، لكن حكم الفيديو المساعد استبعد الهدف الثاني لجيمس بنفس القدر بداعي التسلل ضد لوسي برونز.

ربما كانت البقعة الوحيدة في أمسية إنجلترا في أديلايد هي استقبال هدفهم الأول في البطولة. منحت الصين ركلة جزاء بعد أن عاقب حكم الفيديو المساعد برونزي مرة أخرى ، وهذه المرة بسبب لمسة يد. أرسل شانشان وانغ من مكانه حيث بدا أن الصينيين بدأوا في العثور على أقدامهم - لكن ذلك لم يدم طويلاً.

وأعادت جيمس، تقدم إنجلترا بثلاثة أهداف قبل تمريرة طويلة من المهاجم أساء فهمها من قبل حارس المرمى الصيني يو تشو ، مما سمح لكلوي كيلي (77) بالتسجيل في الشباك المفتوحة.

بعد توديع المونديال.. ستاجيتش يستقيل من تدريب منتخب الفلبين للسيدات

استقال ألين ستاجيتش من منصب تدريب منتخب الفلبين للسيدات، وذلك بعد خروج الفريق من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات، المقامة حاليًا في أستراليا ونيوزيلندا.

وودع منتخب الفلبين منافسات البطولة بعد أن تلقى هزيمتين أمام سويسرا والنرويج في المجموعة الأولى، رغم أن فوزا ثمينا تخللهما، حيث تغلبت الفلبين على نيوزيلندا صاحبة الضيافة  1 / صفر.