رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركزي العُماني يصدر أذون خزانة لأجلين مختلفين بقيمة 27 مليون ريال

نشر
الأمصار

أصدر البنك المركزي العُماني أذون خزانة حكومية لأجلين مختلفين بقيمة إجمالية 27 مليون ريال (2.59 مليون دولار)، من إجمالي إصدارات مطروحة بقيمة 31 مليون ريال.

وأوضح المركزي في بيان على موقعه الرسمي، أن الإصدار الأول بقيمة 22 مليون ريال، من إجمالي إصدار مطروح بقيمة 26 مليون ريال، ولأجل 91 يوماً، بدءاً من غدِ الأربعاء حتى 1 نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

وبحسب المركزي، بلغ متوسط السعر المقبول 99.74 ريال لكل 100 ريال، وكان أقل سعر مقبول 98.71 لكل 100 ريال، وبلغ متوسط سعر الخصم 5.05202 بالمائة، ومتوسط العائد 5.11649 بالمائة.

وكان الإصدار الثاني بقيمة 5 ملايين ريال، تمثل إجمالي الإصدار المطروح، ولأجل 28 يوماً، بدءاً من اليوم الأربعاء حتى 30 أغسطس / آب الجاري.

وبلغ متوسط السعر المقبول للإصدار الثاني من الأذون 99.66 ريال لكل 100 ريال، وكان هو أقل سعر مقبول لكل 100 ريال، وبلغ متوسط سعر الخصم 4.43214 بالمائة، ومتوسط العائد 4.44726 بالمائة.

وأشار البيان إلى أن سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي العُماني (الريبو) على تلك الأذون 6 بالمائة، فيما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلات أذون الخزانة 6.5 بالمائة للفترة نفسها.

وأذون الخزانة هي أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل يصدرها البنك المركزي العُماني بالنيابة عن حكومة السلطنة لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجارية المرخصة.

وأذون الخزانة كذلك هي إحدى أدوات الدين الحكومية قصيرة الأجل، وتتراوح آجالها من 3 أشهر إلى عام، وتتميز بسهولة التصرف فيها دون أن تعرض حاملها لخسائر، وتباع بسعر خصم.

أخبار أخرى..

سلطنة عمان و"الفاو" تبحثان تعزيز التعاون في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية والمياه

بحث وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه العماني، الثلاثاء، مع المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"، الدكتور شو دنيو، الأمور ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر في مجالات التعاون بين الجانبين في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وموارد المياه وسبل تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في هذه المجالات. 

كما جرى، خلال اللقاء الذي عُقد على هامش أعمال مؤتمر قمة النظم الغذائية للأمم المتحدة +2 في إيطاليا، بحث المواضيع المرتبطة بقمة الأمم المتحدة للنظم الغذائية التي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.