رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محاولة أخيرة من الأهلي المصري لضم البرازيلي جوستافو سوزا

نشر
جوستافو سوزا مهاجم
جوستافو سوزا مهاجم الأهلي المصري المحتمل

يُبرم مسئولوا التعاقدات في النادي الأهلي المصري المحاولة الأخيرة لضم المهاجم البرازيلي جوستافو سوزا، لاعب جيونبوك الكوري الجنوبي، في فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك لتلبيةً رغبة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول.

محاولة أخيرة من الأهلي  لضم  سوزا 

ويعمل أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي خلال الفترة الحالية على تقديم عرض أخير لنادي جيونبوك، لبحث إمكانية التعاقد مع جوستافو سوزا، في ظل تمسك ناديه بخدماته، بعد غلق سوق الانتقالات في كوريا الجنوبية، واستحالة تعويضه بمهاجم أجنبي آخر.

جوستافو سوزا

ويستغل الأهلي خلال مفاوضاته مع جيونبوك رغبة اللاعب البرازيلي جوستافو سوزا في إتمام تلك الصفقة، حيث يقوم الأخير بالضغط على إدارة ناديه من أجل الموافقة على أحد العروض المتكررة من الأحمر، والتي كانت بدايتها في الشتاء الماضي.

وتحاول إدارة النادي الأهلي إنهاء صفقة سوزا، البالغ من العمر 29 عامًا بمقابل مادي لا يتعدى 700 ألف دولار، في ظل اقتراب انتهاء عقد اللاعب مع نادي جيونبوك بعد عدة أشهر، لكنها لن تقبل أي مزايدات مالية من جانب الفريق الكوري الجنوبي.

وتأتي محاولات الأهلي المتكررة لضم جوستافو سوزا، تلبيةً لرغبة مارسيل كولر، الذي يضع اللاعب كخيار أول لتدعيم خط هجوم الفريق في الموسم القادم، بالإضافة للمقابل المادي الضعيف الذي يدفعه الأحمر في تلك الصفقة مقارنةً بخيارات أخرى متاحة أمامه، خصوصًا بعد التعاقد مع الثنائي إمام عاشور ورضا سليم بمقابل مادي وصل إلى 5 مليون دولار حتى الآن.

موعد مباراة الأهلي والمصري البورسعيدي في كأس مصر

 

يستعد فريق الأهلى لخوض مباراة جديدة فى بطولة كأس مصر، بعدما واصل المارد الأحمر مشواره وتأهل إلى ربع النهائي على حساب فريق الداخلية.

وفاز الأهلى على الداخلية بهدفين نظيفين فى المباراة التى أقيمت على ملعب "الكلية الحربية" بأقل مجهود، خاصة فى ظل حالة الإرهاق التى عانى منها نجوم الفريق على مدار الموسم الحالى، الذى شهد تتويج المارد الأحمر بـ5 ألقاب، وفاز الأهلى بهدفين دون رد سجلهما بيرسى تاو ومحمد مجدى أفشة.

ويستعد الاهلى لمواجهة المصرى البورسعيدى فى السادسة مساء الخميس المقبل فى دور الثمانية مع المصرى البورسعيدى، الذى اجتاز فريق حرس الحدود بنتيجة 3-2 بعد اللجوء للوقت الإضافى فى دور الـ16 للبطولة، وتقام المباراة على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويمتلك الأهلى 38 لقباً لبطولة كأس مصر، أولها فى موسم 1924- 25 وآخرها موسم 2021-2022، وأحرز المارد الأحمر مركز وصيف كأس مصر 16 مرة بفارق 10 ألقاب كاملة عن غريمه الأبدى الزمالك.

وتوّج فريق الأهلى ببطولة كأس مصر موسم 2021 /2022 بعدما حقق فوزاً مُثيراً على بيراميدز بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أدارها الحكم الدولى أمين عمر، ويُدين الأهلى بهذا الفوز لرائعة حمدى فتحى التى سجل منها هدف الفوز برأسه ليحسم الأحمر لصالحه.