رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تحتجز مراهقًا بتهمة التحضير لعمل إرهابي في مدرسة بمقاطعة سامارا

نشر
الشرطة الروسية
الشرطة الروسية

أعلنت لجنة التحقيق الروسية في مقاطعة سامارا، احتجاز مراهق يبلغ من العمر 15 عاما، بتهمة التحضير لعمل إرهابي في مدرسة.

وبحسب ما ذكره بيان للمكتب الصحفي لدائرة التحقيق التابعة للجنة التحقيق الروسية في المقاطعة، اليوم الثلاثاء، أن الدائرة الثالثة للتحقيق فتحت قضية جنائية بحق مراهق يبلغ من العمر 15 عاما؛ لاشتباهه في الفترة ما بين عامي 2022 و2023 بإضرام النار في إحدى مدارس المقاطعة، وبعد ذلك بدأ في صنع أسلحة محلية الصنع، كما اشترى خليطا حارقا ، وفقا لما أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية.

وأشار البيان إلى أنه بطلب من المحقق اختارت المحكمة تدبيرا وقائيا على شكل إقامة جبرية ضد المشتبه به، موضحا أن احتجاز المراهق تم بعد اقترابه من "مخبأ" كانت فيه علبة بها أربع زجاجات حارقة.

 

أخبار أخرى..

خروج قطارين عن مسارهما في تكساس الأمريكية

أعلنت إدارة السلامة العامة في ولاية تكساس الأمريكية، بأن شخصا واحدا توفى بعد أن خرج قطاران عن مسارهما عند معبر للسكك الحديدية بالقرب من US 84 بين أمهيرست والسودان.

وحسب موقع روسيا اليوم، تم الإبلاغ عن الحادث في حوالي الساعة 10:45 صباحا بالتوقيت المحلي، وأن السائق برنت مايكل سباهيتش (25 عاما)، توفي أثناء نقله إلى المستشفى.

وكشفت إدارة السلامة العامة، فإن بعض عربات القطارين كانت تحمل "مواد خطرة"، مشيرة إلى أن 5 عربات خرجت عن مسارها.

أخبار أخرى…

مصرع 17 شخصًا وإصابة 3 جراء سقوط رافعة في موقع بناء بالهند

لقى 17 شخصا مصرعهم وأصيب 3 آخرون بجروح، اليوم الثلاثاء، إثر سقوط رافعة في موقع بناء بمنطقة "شابور" فى مدينة "ثين" بولاية "ماهاراشترا" الهندية.

وأعلنت الشرطة الهندية، وفقا لما أوردته قناة (إن دى تى فى) في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، بأن الحادث وقع عندما سقطت الرافعة على مجموعة من العمال كانوا يشاركون فى بناء أحد الطرق السريعة، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات المجاورة من أجل تلقي العلاج.

وبحسب القناة فأن أفراد الشرطة والإطفاء بالإضافة إلى خدمات الطوارئ الأخرى شاركت في عمليات الإنقاذ.

من جانبه، أعرب رئيس الوزراء الهندي "ناريندرا مودي" عن تعازيه لعائلات الضحايا وأعلن عن تقديم تعويضات مالية لهم.