رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد إجراء قرعة "السوبر المصري للأبطال" في القاهرة

نشر
كأس السوبر المصري
كأس السوبر المصري للأبطال

تحتضن القاهرة قرعة  السوبر المصري للأبطال، منتصف سبتمبر المقبل، وفقًا لما أعلنه خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة أن مجلس أبو ظبى الرياضي حرص على إجراء قرعة البطولة فى القاهرة.

كأس السوبر المصري للأبطال

وأعلن مجلس أبو ظبى الرياضي والشركة المتحدة للرياضة فى مصر عن تدشين بطولة جديدة تحت اسم كأس السوبر المصري للأبطال، وتقام فى أبو ظبى بالإمارات لمدة 4 مواسم متتالية، بمشاركة 4 فرق هى بطل الدورى الممتاز، وبطل كأس مصر، وبطل كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم، ووصيف الدورى العام المصرى الممتاز.

وحدد نظام  المعلن أنه حال حصل بطل الدوري على كأس مصر أو كأس رابطة الأندية المصرية، يستبدل بوصيف كأس مصر، وهو نفس الحال إذا حصل بطل كأس مصر على كأس رابطة الأندية المصرية.

كأس السوبر المصري للأبطال

بيان تدشين البطولة أكد أنه حال تكرار نفس الفريق في البطولات السابقة، تتم الأولوية في المشاركة حسب ترتيب الدوري الممتاز، على أن يتم شرح تفاصيل البطولة بشكل كامل من خلال مؤتمر صحفي في شهر سبتمبر المقبل.

وضمنت 3 فرق المشاركة في النسخة المقبلة، وهي الأهلي بطل الدوري، وبيراميدز وصيف الدوري، وسيراميكا بطل كأس الرابطة، ويتبقى تحديد بطل كأس مصر لمعرفة هوية الفريق الرابع.

النظام المعلن للبطولة لم يتطرق لقيمة الجوائز، أو ماذا يمكن أن تستفيد منها الأندية المشاركة، لكن النجاح اللافت لمجلس أبوظبي الرياضي في تنظيم 6 نسخ سابقة من بطولة السوبر المصري، يؤكد أن كأس السوبر المصري للأبطال، ستكون بطولة جديرة بالاهتمام والرعاية، وأن جوائزها المالية ستكون مغرية للفرق المشاركة.

«كأس السوبر المصري للأبطال» في أبوظبي أربعة مواسم متتالية

أبرم مجلس أبوظبي الرياضي والشركة المتحدة للرياضة في مصر، اتفاقية شراكة لإقامة كأس السوبر المصرى للأبطال في أبو ظبي لأربعة مواسم متتالية اعتبارًا من هذا العام 2023.

وأكدت الاتفاقية تجديد استضافة أبوظبي لكأس السوبر المصري في نسخها الأربع المقبلة (السابعة، الثامنة، التاسعة والعاشرة) وبنظام جديد يعتمد للمرة الأولى على مشاركة 4 فرق، يحمل اسم (كأس السوبر المصرى للأبطال).

الاتفاقية المبرمة بين مجلس أبوظبي الرياضي والاتحاد المصري لكرة القدم والشركة المتحدة للرياضة، تعزز الحرص على الشراكة والتعاون الذي أثمر نجاحات رائعة ولافتة من خلال تنظيم ست نسخ سابقة للسوبر المصري في أبوظبي 2015، 2017، 2018، 2020، 2022 و2023.

كما تؤكد على الإسهام في انتشار الكرة المصرية، لاسيما في ظل تميز مجلس أبوظبي الرياضي في إخراج السوبر المصري بما يليق ويضيف لسمعة وعراقة الكرة المصرية، وكذلك تاريخ الأندية المشاركة في السوبر، فضلا عن ترجمتها لامتداد العلاقات الوطيدة التي تربط الإمارات بالشقيقة مصر على الصعيدين الرسمي والشعبي.

وعبّر سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبو ظبي الرياضي عن اعتزاز المجلس باستمرار الشراكة مع «المتحدة للرياضة»، وبما أفضى إلى هذا التعاون المثمر في جعل أبوظبي بمثابة موطن جديد للسوبر المصري، والذي يأتي انسجامًا مع العلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين.

وتابع: «يعد بطولة السوبر المصري للأبطال ضمن أولويات اهتمام مجلس أبو ظبي الرياضي في تنظيمه للفعاليات، لاسيما وأن هذه الأولويات مبنية على الشراكة المتينة التي تجمع أبو ظبي الرياضى بالشركة الراعية والاتحاد المصري لكرة القدم، ولطبيعة العلاقة المتميزة بين كرة القدم الإماراتية ونظيرتها المصرية والضاربة في جذورها».

وأضاف: «حين نشير إلى نحو عاصمة عالمية للرياضة، وجاذبة للفعاليات الرياضية الإقليمية والعالمية، نترجم ذلك واقعًا، وعندما يحين موعد السوبر المصري، فإنه تأكيد لما نسعى إليه، كما أن النجاحات الكبيرة للنسخ الست السابقة، عمقت الفكرة لدينا بأن تكون البطولة هذه المرة بشكلها الأكبر والأوسع وأن تضم اربعة فرق وفق نظام جديد».

واختتم الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي قائلًا: «نرحب من جديد بالأشقاء المصريين في أبوظبي، كما نزف التهنئة لعشاق كرة القدم والجالية المصرية في الإمارات أن بإمكانهم هذه المرة الاستمتاع بفرقهم المفضلة لأسبوع كامل وليس لمدة 90 دقيقة فقط».