رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد انتقالهم للسعودية.. أبرز 5 نجوم يفنتقدهم الدوري الإنجليزي

نشر
رياض محرز
رياض محرز

شهدت الانتقالات الصيفية الحالية انتقال العديد من نجوم الدوريات الكبرى، إلى الدوري السعودي للمحترفين، وكان أبرز هذه النجوم من الدوري الإنجليزي، الذين قرروا الرحيل عن صفوف أنديتهم، ورغم أن مستوى المنافسة مرتفع للغاية في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن هؤلاء اللاعبين اختاروا "دوري روشن".

ويبتعد العديد من لاعبي كرة القدم عن الدوري الإنجليزي الممتاز وهم يقتربون من المرحلة الأخيرة من مسيرتهم المهنية، وقد يحدث هذا بسبب عدد كبير من الأسباب، أبرزها الحصول على أموال أكثر، كما يريد البعض منهم إنهاء مسيرتهم في اللعب فى بيئة أقل تنافسية.

وفيما يلي نرصد لكم أبرز 5 لاعبين سيفتقدهم الدوري الإنجليزي الموسم الجديد:

1- الجزائري رياض محرز

رياض محرز

ويعد محرز من أبرز الصفقات الذي انتقلت إلى الدوري السعودي، حيث إنه من أفضل الأجنحة في جيله، وكان أحد النجوم البارزين في موسم ليستر سيتي التاريخي الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وجعل تكوينه البدني الأنيق والصفات الفنية المذهلة للاعب كابوسا للدفاع فى البريميرليج.

كان لمحرز مسيرة مهنية وفاز بالكثير من الألقاب في مانشستر سيتي وترك النادي كفائز بالثلاثية التاريخية، حيث فاز بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز ولقب دوري أبطال أوروبا ولقبين بكأس الاتحاد، وكأس الرابطة ثلاث مرات في مسيرته، وانضم محرز الآن إلى فريق الأهلي السعودي في دوري المحترفين.

2- الفرنسي نجولو كانتي
 

نجولو كانتي

يعتبر الفرنسي نجولو كانتي أحد أفضل لاعبي خط الوسط الدفاعي في العصر الحديث، حيث كان اللاعب الفرنسي الصغير قوة لا يستهان بها في أوج مسيرته وكان أداءه بارزًا في موسم ليستر سيتي التاريخي مثل محرز.

فاز كانتي أيضًا بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع تشيلسي، ولعب دورًا حاسمًا كلا النجاحين، كان أيضًا المحرك الذي دفع فرنسا للفوز بكأس العالم 2018.

كان للإصابات تأثيرا على كانتي وتراجع مستواه في السنوات الأخيرة، وكان الانتقال إلى الخارج منطقيًا، حيث يلعب كانتي حاليا بجوار الأسطورة كريم بنزيما لفريق الاتحاد السعودي.

3- البرازيلي روبرتو فيرمينو
 

روبرتو فيرمينو

وانتقل البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى الأهلي السعودي قادمًا من صفوف ليفربول الإنجليزي، حيث إنه هو الآخر لعب دورًا مهمًا في أمجاد الريدز الأخيرة، سيظل المهاجم البرازيلي المفضل لدى الجماهير في آنفيلد، حيث ساعد ذكاء فيرمينو في اللعب، والصفات القيادية، والضغط والتألق الفني في جعل ليفربول في المقدمة، وتشكيل خط هجوم ناري مع ساديو ماني ومحمد صلاح.

في جميع المسابقات مع ليفربول، سجل اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا 111 هدفًا وقدم 79 تمريرة حاسمة، وقد أكمل فيرمينو انتقاله إلى الأهلي السعودي.

4- جوردان هندرسون
 

جوردان هندرسون

أصبح جوردان هندرسون أحد أكثر اللاعبين تأثيراً في ليفربول في عهد يورجن كلوب، حيث كانت الصفات القيادية للاعب الدولي الإنجليزي وكفاءته وأخلاقيات العمل حاسمة في التغيير في حظوظهم في الآونة الأخيرة.

مع ذلك، أصبح من الواضح خلال الموسم الماضي أن هندرسون كان في حالة تدهور، حيث أكمل اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا الانتقال إلى فريق الاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين بصفقة تبلغ قيمتها 14 مليون يورو.

5- سانت ماكسيمين
 

سانت ماكسيمين

لم يمض وقت طويل على تألق الفرنسي ألان سانت ماكسيمين مع فريق نيوكاسل يونايتد حيث ازدهر بشكل واضح في الموسم المنقضي، وقاد فريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا في موسم 2022-23، ولكن في سن السادسة والعشرين، رحل مبكرا للدوري السعودي، قرر الجناح الفرنسي الانتقال للأهلي السعودي، بعد مستويات رائعة مع نيوكاسل يونايتد الموسم الماضي.

الجدير بالذكر، أن الدوري السعودي أصبح مدجج باللاعبين الأوروبين فهل نرى موسم لم تشهده الجماهير السعودية من قبل؟